رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منها TikTok.. تطبيقات 53 iOS تستحوذ على بيانات الحافظة

آيفون
آيفون

قد تنهي TikTok قراءتها غير المرغوب فيها في الحافظة على نظام iOS، ولكن هذا لا يعني أن مطوري التطبيقات الآخرين يعدلون طرقهم.

 

أخبر الباحث الأمني ​​تومي مسك Ars Technica في مقابلة أن 53 تطبيقًا إضافيًا تم تحديدها في مارس لا تزال تلتقط بيانات الحافظة العالمية بشكل عشوائي عند فتحها، ومن المحتمل أن تشارك البيانات الحساسة مع الأجهزة المجاورة الأخرى باستخدام نفس معرف Apple.

 

هذا السلوك مرئي في تطبيقات الأخبار لـ Fox News و New York Times و Wall Street Journal، ستجده أيضًا في ألعاب مثل Bejeweled و Fruit Ninja و PUBG Mobile أو تطبيقات اجتماعية مثل Viber و Weibo و Zoosk، كما تقوم بعض تطبيقات المرافق والوسائط بذلك أيضًا، بما في ذلك AccuWeather و DAZN و Overstock.

 

تعهد بعض مطوري التطبيقات بتغيير سلوكهم، إلى جانب TikTok قلل 10% من استخدام الحافظة، وهناك تطبيقات تجعل الاستخدام الذكي للحافظة أيضًا، مثل Pixelmator، لا يسحب البيانات إلا إذا كانت هناك صورة.

 

لن يكون مفاجئًا أيضًا إذا كانت هناك المزيد من التغييرات بفضل مراقبة حافظة

iOS 14، والتي ستنسبها Apple إلى Mysk وزميله Hal Bakry.

 

ومع ذلك، فإن القلق لا يقتصر فقط على أن حفنة من التطبيقات تسيء استخدام لوحة المفاتيح، هناك احتمال أن تظهر العديد من التطبيقات الأخرى سلوكًا مشابهًا.

 

من غير الواضح أيضًا كيف تتصرف هذه التطبيقات في Android، وقال TikTok إن ميزة مكافحة البريد العشوائي التي تثير الإنذارات على إصدار iOS ليست موجودة في Android، لكنها لم تذكر ما إذا كانت قد دخلت إلى الحافظة على نظام التشغيل Google لأسباب أخرى.

 

بغض النظر عن اختيار جهازك، فمن الجيد تجنب نسخ البيانات الحساسة ما لم يكن ذلك ضروريًا ومسح الحافظة "مثل نسخ جزء غير ضار من النص" عند نسخ معلومات قيمة.