رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. مرشد سياحى بالأقصر يصمم كمامات من نبات البردي

بوابة الوفد الإلكترونية

 قام أحد المرشدين السياحيين بمحافظة الأقصر، بابتكار فكرة جديدة لدعم السياحة، وذلك بتنفيذ وعمل كمامات من نبات "البردي" قابلة للاستخدام لمدة تزيد على شهر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".


 قال "سعيد وزيري"، مرشد سياحي ألماني، إنجليزي، وصاحب الفكرة"، إنه قام بعمل العديد من المنتجات من نبات البردي، وبالتزامن مع ما يشهده العالم من جائحة كورونا، وبعد ظهور العديد من الكمامات التي تحمل الصور، وكمامات قطنية، جاءته فكرة تنفيذ كمامة من نبات البردي.


 وتابع "وزيري"، أنه يشتري نبات البردي من محافظة البحيرة، ليقوم بعد ذلك مع شريك له، بسحب المادة السكرية المتواجدة بالنبتة، ليتم بعد ذلك كبسها وقصها، ورسم العديد من الأشكال عليها.


وتابع، أن هناك كمامات من نبات البردي، تحمل صور "عين حورس، إيزيس، الجعران"، وغيرها، وتابع أن الكمامة لاقت إستحسان العديد من العاملين في المجال السياحي، مضيفًا أن الكمامة مطابقة للمواصفات التي أعلنت عنها وزارة الصحة.


 وأردف "سعيد وزيري"، أن هذا النوع من الكمامات يعد وسيلة جيدة للدعاية السياحية، مضيفًا أن الكمامة تكلفه من بداية شراء النباتات من البحيرة حتى تصنيعها بقيمة تصل إلى 24 جنيهًا، ليقوم بيعها بعد ذلك بـ25 جنيهًا.

 

 

الاقصر

 

الاقصر