عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق أبواب مدارس بورسعيد الثانوية استعدادًا لامتحان مادة الديناميكا

مدارس بورسعيد
مدارس بورسعيد

 أغلقت مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بنين، بمحافظة بورسعيد، أبوابها بعد دخول طلاب الشهادة الثانوية، لتأدية امتحان مادة الديناميكا، اليوم الأحد 28 يونيو، في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.


 شهد محيط مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بنين، بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم، الأحد 28 يونيو، تكثيفات أمنية مشددة من رجال مديرية أمن المحافظة، من خلال دوريات ثابتة ومتحركة، لتأمين المدارس والحفاظ على سلامة دخول الطلاب لأداء امتحان مادة "الديناميكا".

 

 وحرصت مدارس محافظة بورسعيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائة كافة، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، بين الطلاب، إضافة إلى إجراء المسح الحراري وتوزيع الكمامات على الطلاب وتعقيمهم قبل دخولهم إلى مبنى المدارس لأداء الامتحان.


 وأعلن عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في اجتماع سابق، انتهاء الاستعدادات لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث تم التأكيد على توفير زائرة صحية وطبيب وممرضة لكل لجنة البالغ عددها 17 لجنة، إضافة

إلى 4 لجان ثانوية أزهرية.


 كما أكد محافظ بورسعيد توقيع الكشف الحراري وتعقيم الطلاب والمراقبين أثناء دخولهم، والتأكد من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة بعلامات أرضية داخل اللجان وخارجها.


ويؤدى اليوم الأحد، 28 يونيو، طلاب شعبة علمي رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة "مكفوفين" امتحان مادة الجغرافيا "ورقة أولى"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين امتحان مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الأجنبية الثانية" ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.

 جدير بالذكر انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد، 21 يونيو، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 يوليو المقبل.