رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع عودة المصليين.. تواصل أعمال التعقيم والتطهير بمساجد قنا

مسجد سيدي عبد الرحيم
مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي

تواصل مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، اليوم السبت، وبمشاركة كافة إدارات الأوقاف على مستوى عموم المحافظة، أعمال الرش والتعقيم والتطهير لكافة المساجد بالمحافظة، مع قرار بداية عودة فتح المساجد أمام المصلين بداية من اليوم، و كأجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ومع بداية أول أيام فتح المساجد بعد قرار غلقها دام لعدة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد بالبلاد، ظهر رواد المساجد وهم ملتزمون بالإجراءات الوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف كارتداء الكمامات وترك مسافة بين المصلين، واقتناء سجادة صلاة لكل شخص.

 

كان الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا، قد صرح، أن المديرية قد تسلمت مواد التعقيم والتطهير والكمامات والآلات الرش، من الوزارة،  مشيراً إلى تواصل الفرق المتخصصة في تعقيم وتطهير المساجد استعداداً لفتحها أمام المصلين، كما تم استلام 1000 ملصق استرشادي لتحديد مسافات التباعد بين المصلين، والتي تم لصقها في صحن المساجد وعلى السجاد، وتم توزيعها على إدارات الأوقاف على مستوى المحافظة، وبالاشتراك مع الجهات المعنية، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف المصرية استعداداً لفتح المساجد  أمام المصلين، بداية من الغد السبت .

كما صرح الشيخ الطراوى إلى استمرار غلق دورات المياه، ومصلى السيدات، والزوايا والأضرحة، أمام المصلين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

 

وأضاف الشيخ الطراوى أن فرق التعقيم والتطهير قد انتهت من تعقيم وتطبيق الإجراءات الوقائية داخل مسجد سيدي عبد الرحيم القنائى، احد اكبر مساجد المحافظة.

 

وذكر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن المديرية لن تحرم أحدا من أداء الصلاة داخل اى مسجد بإذن الله تعالى، بعد تطبيق الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الجميع، مناشداً السادة المواطنين من رواد المساجد بضرورة إتباع الإجراءات الوقائية التي أقرتها الوزارة والتي تم وضع ملصق بها على كل مسجد، والتي من ضمنها ارتداء الكمامات قبل الدخول للمسجد واصطحاب سجادة خاصة بالفرد وتطبيق مسافة التباعد بين الأفراد، وذلك لضمان سلامة المصلين.