رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على أمينة توريدات مدرسة لنصبها على المواطنين بسوهاج

ضبط سيدة - أرشيفية
ضبط سيدة - أرشيفية

 نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، في القبض على سيدة تعمل أمين توريدات بإحدى المدارس بإدارة المراغة التعليمية.

 

 وذلك لقيامها  بأعمال النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة بزعم توظيفها في تجارة المستلزمات الطبية، إلا أنها لم تفِ بوعدها واستولت على المبالغ المالية، ورفضت ردها، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

 تعود أحداث الواقعة بتلقي الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، بلاغاً من حاصل على بكالوريوس حاسب آلى ويقيم بناحية قرية الشيخ شبل دائرة مركز المراغة، وعدد 3 آخرين مقيمين بالناحية ذاتها ضد سيدة تعمل أمينة للتوريدات بإحدى المدارس التابعة لإدارة المراغة التعليمية بتلقى مبالغ مالية منهم بلغت 600 ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل، إلا أنها لم تفِ بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها من المبلغين.

 

 تم تشكيل فريق بحث على الفور، حيث

أكدت التحريات صحة البلاغات المقدمة، وتبين قيام سيدة تعمل أمين توريدات بتلقى المبالغ المالية المشار إليها بالمحضر لتوظيفها في مجال تجارة المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل مقابل أرباح شهرية قدرها 10%، إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به، ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.

 

 وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا ببلاغات أملًا في الحصول على الأرباح أو استيرداد أموالهم، تم ضبط المتحرى عنها، وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات اعترفت بارتكاب الواقعة وتعهدت برد المبالغ المالية للمبلغين، تم التنسيق وقطاع الأمن الوطنى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.