عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 زيوت عطرية لعلاج فطريات أظافر القدم

فطريات أظافر القدم
فطريات أظافر القدم

فطريات أظافر القدم هي مجموعة شائعة من الحالات التي تهاجم فيها عدوى فطرية الأنسجة وأظافر إصبع القدم ، مما يتسبب في تغير اللون ونمو غير عادي للأظافر وجفاف الجلد والالتهاب والألم وأعراض أخرى مختلفة،وتأتي الفطريات التي يمكنها مهاجمة أظافر القدم بأشكال مختلفة .

 

ويمكن أن تنتشر العدوى الفطرية بسهولة في الأماكن الدافئة والرطبة ، وهذا هو السبب في أن الأماكن مثل حمامات السباحة العامة وغرف تغيير الملابس والصالات الرياضية هي أماكن شائعة للإصابة بهذه العدوى،وتشمل عوامل الخطر الأخرى للفطريات الأظافر سوء الدورة الدموية ، الجروح بالقرب من إصبع القدم أو القدم ، السكري ، ضعف المناعة ، التقدم في السن أو استخدام الأحذية المغلقة،ويمكن لأشياء مثل الجوارب الرطبة وسوء النظافة واستخدام الأظافر الاصطناعية وطلاء الأظافر أن تزيد من خطر الإصابة بفطريات أظافر القدم.

 

وغالبًا ما تستغرق هذه الالتهابات الفطرية بعض الوقت حتى تتطور ، وتتزايد الأعراض تدريجيًا ، ولكن بمجرد ظهورها ، من المهم طلب العلاج قبل أن تصبح أكثر رسوخًا  أو تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم،ويعد استخدام الزيوت العطرية لفطريات أظافر القدم استراتيجية فعالة ومثبتة للتخلص من هذه العدوى القبيحة والمزعجة،ومن أفضل الزيوت العطرية لفطريات أظافر القدم.

 

1-زيت القرفة

يعد زيت القرفة من أقدم العلاجات وأكثرها موثوقية للالتهابات الفطرية ، وذلك بفضل مكوناته القوية والتي أظهرت الأبحاث أنها مضادة للفطريات بطبيعتها ويمكن أن يعزز أيضًا الحماية المناعية ضد العدوى المستقبلية.

طريقة الاستخدام:  يجب تخفيف زيت القرفة في زيت ناقل آخر ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا ، ثم إما وضع الخليط موضعياً مباشرة على أصابع القدم باستخدام زجاجة رذاذ أو استخدام قطارة ووضعه

تحت الظفر مباشرة على الفطر لتأثيرات سريعة

2-زيت شجرة الشاي

قم دائمًا بتخفيف زيت شجرة الشاي بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ثم ضع 5-6 قطرات من المزيج على أظافر القدم التي تغير لونها ، بالإضافة إلى أي بقع صلبة أو مسامير نامية تتطور بالقرب من أظافر القدم .

3-زيت القرنفل

يجب أن يخفف هذا الزيت بزيت ناقل آخر، ويتم تدليكه على أصابع القدم والأظافر.

4-زيت مانوكا

يمكنك تدليك هذا الزيت بانتظام في أصابع قدميك وأظافرك مرة واحدة يوميًا أو إضافة 5-6 قطرات إلى حمام القدم ثم نقع قدميك لمدة 20-30 دقيقة.

5-زيت الليمون

يمكنك تطبيق هذا بانتظام على أظافر أصابعك حتى يختفي اللون والأعراض الأخرى ويستخدم معظم الناس شكلاً غير مخفف ، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة ، امزج 10 قطرات من زيت الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

6-زيت النعناع

لست بحاجة إلى تخفيف زيت النعناع ؛ بدلاً من ذلك ، ضع 4-5 قطرات من الزيت مباشرة على الأظافر المتغيرة أو المتقشرة أو المتعرجة واسمح للمنثول الموجود في هذا الزيت بعمل سحره المضاد للأكسدة والفطريات.