عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع القمامة وصيانة الكشافات استعدادا لامتحانات الثانوية العامة بالفيوم

رفع القمامة فى الفيوم
رفع القمامة فى الفيوم

تابع االعقيد فادى يوسف لوقا، رئيس مركز ومدينة اطسا،الحملات التي تنفذها الوحدات المحلية القروية بمركز اطسا للنظافة العامة وصيانة كشافات الإنارة، في إطار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد ، وفىاطار الاستعدادات المكثفة لاجراء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.

 

حيث قامت الوحدة المحلية بقصر الباسل بتنفيذ حملة للنظافة تم خلالها رفع 30 طن من القمامة والمخلفات من على طريق قصر الباسل الغرق ونقلها الى المقلب العمومى بقصر الباسل .


كما واصلت الوحدة المحلية بقلمشاه حملات النظافة بدائرة الوحدة تضمنت  الطريق العمومي وطريق الحلفاية والمنطقة القبلية ،بالاضافة الى نقطة تجميع داخل القرية  ، ونجحت خلالها فى رفع 45 طن قمامة وأتربة.


ومن جانبها نفذت الوحدة المحلية بقلهانه حملة نظافة مكبرة بدائرة القرية ، وذلك بهدف رفع كفاءة النظافة العامة بالشوارع العمومية والفرعية ، حيث تم رفع تراكمات القمامة من على الطرق باستخدام معدات الوحدة المحلية ونقلها إلى المقلب العمومى.


كما قامت الوحدة المحلية بابوصير دفنو وعلى مدار يومين برفع تجمعات القمامه من علي الطريق الرئيسي للقرية ومدخل القرية، وكذلك طريق اطسا الفيوم  ،ونقلها خارج الكتلة السكنية للتخلص الآمن من المخلفات

وذلك في ضوء الأهمية القصوى التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية، والارتقاء بمستوي الخدمات والحفاظ على المظهر الحضاري من الثلوث البيئي.


كما نفذت الوحدة المحلية بالحجر ، حملة نظافة شملت نظافة الشوارع الرئيسية بالقرية وايضا رفع القمامة من امام مدارس القرية الاعدادية والثانوية ومن امام البريد ، وكذلك أعمال التطهير والتعقيم التى تتم بالقرية.

 
وشدد رئيس المركز على رؤساء الوحدات المحلية باستكمال حملات إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، وكذلك التأكيد على إضاءة مداخل القرى والمدن وعمل صيانة مستمرة لأعمدة الكهرباء ، ورفع الإشغالات والتعديات كافة ، وتوسعة الشوارع تسهيلًا لحركة السيارات والمارة ، واستمرار حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين والطرق بمختلف قرى المركز بصفة يومية ودورية حفاظًا على البيئة والصحة العامة.