رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد نجاحة بنسبة 90%..كل ماتريد معرفته عن اللقاح الصينى لمواجهة كورونا

اللقاح الصينى
اللقاح الصينى

كشفت شركة Sinovac Biotech، رائد المنتجات الصيدلانية البيولوجية فى الصين، عن نتائج أولية إيجابية للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية للقاح COVID-19 للشركة، المسمى CoronaVac، حيث أظهر ملاءمة للمناعة والسلامة.

 

وأفادت شركة Sinovac Biotech الصينية، فى بيان عبر موقعها الرسمى، إن اللقاح التجريبى لفيروس كورونا الذى يتم تجربته الآن آمن وقادر على إثارة استجابة مناعية من التجارب البشرية، مما يشير إلى إمكانية نجاحه ضد الإصابة بالفيروس التاجى الجديد.

 

وترصد الوفد أبرز المعلومات عن اللقاح الصينى:-

- كشفت النتائج الأولية إيجابية المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية حيث اكدت ملاءمتة للمناعة والسلامة.

- اللقاح التجريبى للفيروس التاجي كورونا الذى يتم تجربته الآن ، آمن وقادر على إثارة استجابة مناعية من التجارب البشرية ، اضافة إلى إمكانية نجاحه ضد الإصابة بالفيروس التاجي الجديد.

- لم يتسبب لقاح الشركة ومقره بكين في آثار جانبية شديدة ، وأكثر من 90٪ من الأشخاص الذين تم إعطاؤهم الحقن خلال فترة 14 يومًا تسببوا في تحييد الأجسام المضادة بعد أسبوعين من التلقيح.

- جاءت النتائج الأولية من تجارب المرحلتين الأولى والثانية في الصين، حيث  تلقى مجموعه 743 شخصًا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عامًا جرعات  من اللقاح.

- سيتم الكشف عن المزيد من البيانات من مجموعة أخرى في التجربة التي تلقت طلقات على فترة 28 يومًا.

- يخطط سينوفاك لنشر نتائجه في المجلات الأكاديمية ، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.

- يعد لقاح Sinovac من بين 5  لقاحات تجريبية صينية باستخدام نسخة ميتة من

الفيروس التاجي ، وصلت إلى المرحلة النهائية الحاسمة للاختبار البشري قبل الموافقة عليها للاستخدام العام.

- أعلنت الشركة عن شراكة هذا الشهرمع معهد بوتانتان لإجراء تجربتها في المرحلة الثالثة في البرازيل، حيث تسبب العامل الممرض للفيروس الجديد في ثاني أكبر تفشي في العالم حيث أصاب حتى الآن أكثر من 7.7 مليون شخص وقتل أكثر من 428000.

- نظرًا لأن عمليات الإغلاق وتدابير التباعد الاجتماعي قد ساعدت على إبقاء معدلات الإصابة منخفضة في العديد من البلدان ، فإن بعض جهود اللقاحات الرائدة في العالم تسعى لإجراء تجربة المرحلة الثالثة في حالات تفشي نشطة لتقييم فعالية اللقطات.

- وافقت السلطات في البرازيل أيضا أول أمس على اللقاح الذي اشتركت في تطويره جامعة أكسفورد وشركة AstraZeneca Plc لإجراء تجارب المرحلة المتأخرة هناك نظرا لارتفاع حالات الإصابة بالدولة وانخفاض المنحنى بشل كبير فى بريطانيا صاحبة اللقاح.

- من المقرر أن يدخل  لقاح جامعة كامبردج ، ومقرها ماساتشوستس في تجارب المرحلة الثالثة في الولايات المتحدة.