رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أشهر الوجهات السياحية التي تستعد لاستقبال السياح رغم كورونا

أشهر الوجهات السياحية
أشهر الوجهات السياحية

على الرغم من فيروس كورونا الذي إجتاج العالم بدأت العديد من الدول بإعادة فتح البلاد لاستقبال السياح في فصل الصيف لكن إجراءات الفتح ومستوياتها تتباين من مكان لآخر.

ووفقًا لتقرير شبكة "CNBC" تسمح القليل من البلدن بدخول جميع المسافرين، في حين أن البعض الآخر لن يترك سوى قلة محددة تتدخل أراضيه.

كما نشرت الشبكة قائمة بـ أشهر الوجهات السياحية التي ستسمح للمسافرين بدخول البلاد قبل شهر أغسطس وهي كالأتي.

 

منطقة البحر الكاريبي

 

بعض جزر الكاريبي الأكثر شهرة مفتوحة بالفعل ، بما في ذلك أنتيجوا وجزر فيرجن الأمريكية وسانت لوسيا.

وفي 15 يونيو ، ستفتح جامايكا لجميع المسافرين الدوليين بينما ترحب جزر البهاما باليخوت والرحلات الخاصة، ويمكن لأي شخص آخر الانضمام اعتبارًا من 1 يوليو، وستفتح برمودا حدودها للمسافرين الذين يمتثلون لهذه الإجراءات في 1 يوليو، وأيضًا في اليوم الأول من يوليو ، ترحب أروبا بسكان كندا وأوروبا وجزر الكاريبي الأخرى (باستثناء جمهورية الدومينيكان وهايتي ) ؛ يمكن للأميركيين الانضمام في 10 يوليو.

ملاحظة: تتطلب بعض الجزر ، بما في ذلك سانت لوسيا وبرمودا ، اختبارات لمعرفة الإصابة بفيروس كورونا السلبية في غضون 48 إلى 72 ساعة قبل المغادرة.

 

أوروبا

 

بعد مجموعة من إعلانات الحدود الداخلية في مايو ، أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء أنه سيتم السماح لغير الأوروبيين بالدخول اعتبارًا من 1 يوليو.

وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية "جوزيب بوريل" إن حظر السفر سيتم رفعه "تدريجيًا وجزئيًا ومن المتوقع أن يُسمح للمسافرين من البلدان منخفضة المخاطر بالزيارة أولاً.

وأعادت إيطاليا وبلجاريا بالفعل فتح حدودهما لسكان معظم الدول الأوروبية، كما خففت النمسا ، وكرواتيا ، وقبرص ، والمجر ، والجبل الأسود ، والبرتغال ، وسلوفينيا ، وسلوفاكيا من اللوائح ، وإن كان ذلك إلى قائمة أكثر تقييدًا بالدول.

وفي الأسبوع المقبل ، ستحقق القارة قفزة عملاقة إلى الأمام في إعادة فتح السفر الصيفي، في 15 يونيو ، رفعت ألمانيا حظر السفر إلى 31 دولة أوروبية ، واليونان إلى 29 دولة (بما في ذلك أستراليا) وهولندا إلى 12 دولة في الاتحاد الأوروبي، وستفتح آيسلندا وبلجيكا وسويسرا حدودها على جميع المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن، وأشارت فرنسا إلى أنها ستحذو حذوها.

ويشير التاريخ أيضًا إلى تخفيف القيود بين بلدان الشمال الأوروبي في النرويج والدنمارك وفنلندا، وتستثني البلدان السويد التي اتبعت نهجًا أكثر تراخيًا لاحتواء عدوى فيروس كورونا,

ومن المقرر أن تعيد إسبانيا فتح حدودها مع الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنجن في يوليو، ومنطقة شنجن هي مجموعة من 26 دولة أوروبية تشمل دولًا خارج الاتحاد الأوروبي مثل سويسرا والنرويج وليختنشتاين وأيسلندا والمملكة المتحدة.

ملاحظة : يخضع المسافرين  لاختبار فيروسكورونا عند الوصول ، والبقاء بين عشية وضحاها في فندق معين والخضوع للحجر الصحي (سبعة أيام للاختبارات السلبية و 14 للحصول على نتائج إيجابية) بعد ذلك ، يخضع الركاب للاختبار العشوائي.

 

آسيا

 

آسيا مغلقة إلى حد كبير أمام المسافرين الأجانب في الوقت الحالي، ولم تعلن اليابان وفيتنام وسنغافورة عن مواعيد لفتحها، على الرغم من أن جزيرة

بالي الإندونيسية ستعاد فتحها في أكتوبر 2020.

ويرحب بالفعل بالطائرات الخاصة واليخوت في جزر المالديف، ومن المقرر استئناف حركة شركات الطيران التجارية اعتبارًا من 1 يوليو، وأشارت تركيا إلى أنها سترحب بالسائحين في يوليو ، كما هو الحال مع دولة جورجيا القوقازية.

تستعد سريلانكا لإعادة فتح حدودها لجميع الجنسيات في الأول من أغسطس، إذا كان بإمكان الأفراد تقديم دليل على وجود تأمين الطبي، أو التخطيط للبقاء لمدة خمس ليال على الأقل.

ملاحظة : يتم إجراءات اختبار فيروس كورونا قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة.

 

أمريكا الشمالية

 

يحظر السفر إلى الولايات المتحدة بالنسبة لبعض الجنسيات، وقد يخضع جميع الآخرين لإجراءات خاصة بالولايات، مثل متطلبات الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في هاواي التي تم تمديدها هذا الأسبوع حتى 31 يوليو.

كندا لديها قيود حجر صحي لمدة أسبوعين أيضًا، والحدود بين الولايات المتحدة وكندا مغلقة للسفر غير الضروري حتى 21 يونيو، والمكسيك تفتح ولاياتها تدريجيا.

 

الشرق الأوسط وأفريقيا

 

لم تُفتح الكثير من بلدان منطقة الشرق الأوسط للسفر بعد، ولكن قد تكون الرحلة إلى دبي ممكنة في النصف الأخير من الصيف. يقال إنها ستفتح في وقت ما بين يوليو إلى سبتمبر.

وبعد تداولات واسعة تفيد بأن جنوب إفريقيا لن تفتح حتى عام 2021، أوضح مسؤولو السياحة في البلاد هذا الأسبوع أن هذا كان أسوأ سيناريو وأنها تأمل في الترحيب بالمسافرين بحلول سبتمبر.

وفي الأسبوع الماضي، فتحت سيشيل أبوابها للسياح الذين يصلون على متن طائرة خاصة أو رحلة مستأجرة أو يخت، وتخطط لاستئناف الرحلات الجوية التجارية المقرر في يوليو.

ولم تعلن الوجهات السياحية الإفريقية الشهيرة، مثل المغرب وجنوب أفريقيا، عن خطط لتخفيف القيود الحدودية حتى الآن.

 

بولينيزيا الفرنسية

 

أعلنت بولينيزيا الفرنسية أن السياح من جميع البلدان يمكنهم الوصول في 15 يوليو.

وتطلب الدولة ، التي تشمل تاهيتي ومورا وبورا بورا ، من المسافرين إما إجراء اختبار فيروس كورونا السلبي قبل 72 ساعة من المغادرة أو "شهادة مناعة" تثبت أنك تعافيت من إصابة سابقة، يمكن إعادة اختبار المسافرين خلال إقامتهم.