رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يمكنك تنزيل مقاطع فيديو تويتر على هاتفك والكمبيوتر.. إليك الطريقة

تويتر
تويتر

يتم تداول الكثير من مقاطع الفيديو على تويتر في الأسبوعين الماضيين، بدءًا من الاحتجاجات التي لا تعد ولا تحصى لدعم حركة Black Lives Matter إلى مقاطع فيديو الكلاب اللطيفة، ولكن هل من الممكن حفظها على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول؛ كمرجع تاريخي أو لمشاركتها مع العائلة والأصدقاء خارج موقع التدوين.

 

من السهل حفظ مقطع فيديو بمجرد أن تعرف كيف، إليك الأدوات والخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها لتنزيل فيديو Twitter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتف Android أو iPhone  أو iPad.

 

قم بتنزيل مقاطع فيديو Twitter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هناك موقعان رئيسيان يجعلان عملية تنزيل الفيديو المنشور على Twitter عملية بسيطة: إما SaveTweetVid أو TwitterVideoDownloader.

 

يعمل كلا الموقعين بنفس الطريقة، ستحتاج إلى استخدام موقع تويتر لنسخ الرابط المباشر إلى التغريدة التي تحتوي على الفيديو الذي تريد حفظه، ثم لصقه في حقل النص في أي من الموقعين، ثم النقر فوق تنزيل.

 

سيطلب منك SaveTweetVid بعد ذلك الاختيار من بين ثلاثة خيارات جودة مختلفة، انقر فوق تنزيل بجوار حجم الملف الذي تريد حفظه وسيبدأ تنزيل المقطع تلقائيًا، بدلاً من ذلك، يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة في أسفل الصفحة لتنزيل الملف على هاتفك أو جهازك اللوحي.

 

سيوفر لك TwitterVideoDownloader أيضًا خيارات جودة مختلفة، انقر فوق الزر تنزيل بجانب جودة الفيديو الذي تريد حفظه.

 

إذا كنت ترغب في تنزيل الفيديو على هاتف Android الخاص بك، فسيقوم تطبيق Download Videos Videos الذي يحمل اسمًا مناسبًا بإنجاز المهمة، لكن التطبيق مدعوم بالإعلانات، بعد تثبيته، افتحه وانتقل حدد الإعدادات المفضلة لديك، قمت بتعيينه لتنزيل مقاطع الفيديو بأعلى دقة والبدء تلقائيًا في التنزيل عندما أشارك أو ألصق رابطًا في التطبيق.

 

باستخدام إعداد Download Videos Videos، استخدم تطبيق Twitter للعثور على تغريدة تحتوي على الفيديو الذي تريد حفظه، اضغط على زر مشاركة وحدد إما نسخ الرابط إلى تغريدة أو مشاركة تغريدة عبر، إذا نسخت الرابط، فاترك تطبيق Twitter، وافتح تنزيل مقاطع فيديو Twitter، ثم الصق التطبيق في حقل النص في أعلى الشاشة.

 

إذا نقرت على مشاركة Twitter، فابحث عن رمز تطبيق تنزيل فيديو Twitter وانقر فوقه في خيارات المشاركة، سيبدأ التطبيق بعد ذلك في تنزيل الفيديو في الخلفية.

 

لعرض مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، افتح التطبيق وحدد الفيديو الذي تريد مشاهدته، يمكنك بعد

ذلك مشاركتها عبر تطبيق آخر، أو حفظها في تطبيق الصور الخاص بك، أو تحميلها على خدمة التخزين السحابي لحفظها.

 

يمكن لمالكي iPhone استخدام تطبيق Apple Shortcuts
يعد تطبيق اختصارات Apple أداة قوية ومفيدة بشكل لا يصدق لأتمتة المهام الروتينية أو القيام بأشياء أكثر تعقيدًا، مثل تنزيل مقاطع الفيديو من Twitter.

 

قبل أن تتمكن من تثبيت الاختصار الذي يقوم بتنزيل مقاطع الفيديو، ستحتاج أولاً إلى تثبيت الاختصارات على جهاز iPhone أو iPad.

 

بعد تثبيته، افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي واضغط على الاختصارات في قائمة الخيارات، انقل المفتاح المسمى السماح بالاختصارات غير الموثوق بها إلى الوضع تشغيل.

 

يجب أن نتخذ هذه الخطوة الإضافية لتثبيت اختصارات أنشأها المستخدم غير مدرجة في قسم المعرض في تطبيق الاختصارات.

 

مع كل ذلك، افتح هذا الرابط على جهاز iPhone أو iPad، ثم انقر فوق Get Shortcut، سيتم فتح تطبيق Shortcut، ويعرض لك كل ما تقوم به المهمة.

 

يمكنك حفظ فيديو Twitter على تطبيق الصور الخاص بك بنقرتين فقط، افتح تطبيق Twitter وانتقل إلى التغريدة التي تحتوي على الفيديو الذي تريد حفظه، اضغط على زر المشاركة، ثم ابحث عن Twitter Video Downloader V2.6 في قائمة الخيارات؛ اضغط عليها.

 

سيتم تشغيل الاختصار، وبعد ذلك ببضع ثوانٍ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد أن تكون نسختك من الفيديو ذات جودة عالية أو متوسطة أو منخفضة، حدد الخيار الخاص بك، ثم اترك الاختصار يقوم بباقي العمل، عند الانتهاء، يمكنك العثور على الفيديو المحفوظ في تطبيق الصور الخاص بك.