رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

ثاني اكبر سفينة حاويات
ثاني اكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

عبرت قناة السويس اليوم سفينة الحاويات العملاقة "OSLO" التابعة لخط الملاحة الكوري HMM والتي تعد ثاني اكبر سفينة حاويات في العالم في اول رحلة لها متجهة الى ميناء روتردام بهولندا وعلى متنها نحو 19504 حاوية ..صرح بذلك  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

 

وقال ربيع إن السفينة عبرت القناة ضمن قافلة الجنوب بحمولة 230 الف طن وصاحبها خلال رحلة المرور عدد من قاطرات قناة السويس لتأمين مرورها .واكد ان السفينة والتي يصل طولها لنحو 400 متر وعرض 61.5 متر تصل قدرتها الإستيعابية  لنحو 320 الف حاوية .

 

وأضاف "ربيع" أن السفينة تعد ضمن 12 سفينة تعاقد الخط الملاحي العالمي على تصنيعها هم الأكبر عالميا والمقرر عبورهم لقناة السويس تباعاً.

واكد ربيع انه  لولا حزمة التخفيضات التي منحتها قناة السويس لنوعيات السفن  المارة بالقناة لما استطاعت القناة ان تحافظ على معدلاتها الملاحية حتى الان في ظل هبوط لمعدلات التجارة العالمية وتراجع النمو الاقتصاد العالمي من 13 الى 34% .

وقال ان  الهيئة  اتخذت كافة التدابير والإجراءات الإحترازية اللازمة للتعامل مع الظروف الراهنة و مراعاة

ما تتطلبه إدارة الأزمة الحالية من تحقيق التواصل الفعال مع العملاء والتشاور لتحقيق المصالح المشتركة، لافتا في هذا الصدد إلى اتخاذ الهيئة بعض الإجراءات الاستباقية من خلال منح حزمة من الحوافز و التخفيضات لأنواع مختلفة من السفن العابرة.

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس الجديدة نجحت في تعزيز المكانة الرائدة للقناة باعتبارها حلقة الوصل الأهم والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب، كما رفعت كفاءتها لتظل الاختيار الأول والوجهة الأكثر ملائمة للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لاسيما سفن الحاويات التي حظيت بأهمية بالغة في الأونة الأخيرة، في ظل تنافس الخطوط الملاحية لبناء السفن الأكبر عالميا للاستفادة من اقتصاديات الحجم وتقليل النفقات التشغيلية.