عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

19 متعافيًا من كورونا يغادرون مستشفى الأقصر العام

الفريق الطبي من الجيش
الفريق الطبي من الجيش الأبيض بمستشفى الأقصر

 

شهد مستشفى الأقصر العام، أول خروج لحالات من المتعافين من فيروس كورونا، بعد تخصيص المستشفى كمستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا.

 

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب مدير المستشفى للوفد؛ بأن الفريق الطبي من الجيش الأبيض يبذل جهودًا كبيرة من أجل المساهمة في تحسن الحالات ولراحة المرضى لافتًا إلى أن الـ19 متعافيًا الذي سجلوا خروج من المستشفى هم أول حالات خروج  يشهدها المستشفى من المتعافين من فيروس كورونا بعد تحويل المستشفى إلى مستشفى عزل لمصابي كوفيد 19.

 

وكان فريقًا طبيًا من قسم جراحة العظام بالمستشفى نجح أمس الإثنين في إجراء عملية جراحية لتثبيت كسر بذراع طفل، 12 عامًا، مصابًا بفيروس كورونا، حتى أصبح بحالة مستقرة.

 

يشار إلى أن مستشفى الأقصر العام كان مخصصًا لفرز حالات

الاشتباه بفيروس كورونا، وتم تحويله لمستشفى عزل ليصبح عدد مستشفيات العزل بالأقصر 4 مستشفيات، فيما كانت  مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر أكدت انه تم  زيادة عدد الأسرة بالعناية المركزة بالمستشفى العام إلى 17 سريرًا، تم تخصيصهم لمصابي فيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ إجمالي أسرة العناية المخصصة للحجر الصحي بمستشفيات المحافظة 64،  كما أكدت المديرية زيادة عدد الأسرة بالأقصر العام بقوة 100 سرير ليصبح إجمالي الأسرة المخصصة للعزل بالمستشفى 130 بدلا من 30 سريًرا.