رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 علاجات منزلية لتهدئة لدغات البعوض

لدغة الباعوض
لدغة الباعوض

في معظم الأوقات لا ندرك لدغة البعوض حتى تبدأ في الحكة وقد تتركك اللدغة السيئة نتوء بجانب الحكة وقد تستغرق يومًا أو يومين لتهدأ،ولكن يمكنك إستخدام العلاجات الطبيعية والمنزلية للتخلص من لدغات البعوض ومن أبرز تلك العلاجات.

1-قشر الموز

يساعد فرك لب الموز أو قشره على المنطقة المصابة من حين لآخر على تخفيف الحكة وتهدئة الجلد .

2-الريحان

من المعروف أن الريحان بمثابة نبات طارد للبعوض ومع ذلك ، لا يعرف الكثيرون أن فرك أوراق الريحان بلطف على الجلد يمكن أن يخفف الحكة في الجلد لأنه يحتوي على الأوجينول ، وهو مركب مضاد للالتهابات .

3-زيت النيم

لا يعمل زيت النيم فقط كمضاد طبيعي قوي للبعوض بل يعمل أيضًا كمعالج مضاد للدغة البعوض ،وكل ما عليك فعله هو فرك زيت النيم الممزوج بكميات متساوية من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة

لتهدئة التهيج .

4-الثلج

يستخدم بشكل شائع لتخفيف التورم بسبب الإصابات ، كما يمكن استخدام أكياس الثلج لتخفيف لدغة البعوض بشكل طبيعي حيث أنه يخدر الجلد ، ويقلل من الالتهاب ويهدئ التهيج بسبب لدغات البعوض .

5-الشوفان

أثبتت الدراسات أن نقع دقيق الشوفان في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة والاستحمام به يمكن أن يخفف من الحكة والتورم بسبب الصفات المضادة للتهيج في الشوفان .

6-الصبار

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تلطيف لدغة البعوض،وكل ما عليك فعله هو تطبيق الجل على المنطقة لتخفيف التهيج في المنزل .