رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي يعلن عن مبادرة ليبية ليبية لإنهاء الصراع

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحل السياسي هو الوحيد لحل أزمة ليبيا، وأن أمن مصر من أمن واستقرار ليبيا.

وأعلن  السيسي في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقده بقصر الاتحادية بعد اجتماعه مع عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي ، و المشير خليفة حفتر، عن مبادرة" ليبية ليبية"  لحل الأزمة باسم "إعلان القاهرة"، تشتمل على احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا دون التدخل العسكري .

وأضاف أن المبادرة تشمل دعوة كافة الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار اعتبارا من الإثنين، مشددا  على أهمية مخرجات قمة برلين بشأن الحل السياسي في ليبيا.

وتابع السيسي أن المبادرة  تتضمن  الالتزام بإعلان دستوري ليبي لإحياء النمسار السياسي، مشددا  أنه على المجتمع الدولي إخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية.

 

وأشار  السيسي أنه  لا يمكن أن يكون هناك استقرار في ليبيا دون وسيلة سلمية لتحقيق الأمن السياسي في ليبيا، الذي هو جزء من استقرار مصر.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، اليوم السبت بقصر الاتحادية كلًا من عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي ، و المشير خليفة حفتر ، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور الفريق أول محمد

زكي وزير الدفاع، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي 
باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء الرئيس بالقادة الليبيين يأتي من منطلق حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا ولشعبها الشقيق، وباعتبار أن أمن ليبيا امتداد للأمن القومي المصري، بالإضافة إلى تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن علي المحيط الإقليمي والدولي.