رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس: الدولة لديها كافة الأمكانيات لمواجهة كورونا

 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون ا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الطبية والوقائية  ان الفترة الماضية شهدت زيادة فى أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا خصوصا فى الاسبوع الاخير من شهر رمضان وأسبوع العيد .. مؤكدا أن الدولة لديها كافة الأمكانيات من مستشفيات وأدوية لمواجهة تلك الزيادات وهناك متابعة داخليا وخارجيا لمتابعة تطورات فيروس كورونا.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة الدولة للإعلام ان زيادة عدد الحالات  تسبب فى حدوث نوعا من الازدحام الشديد على مستشفيات الحميات والصدر وهى الاماكن المخصصة لعلاج حالات كورونا .. موضحا انه تم الاتفاق على زيادة عدد المستشفيات التى تستقبل هذه الحالات بالتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم والبحث العلمي .

  وأضاف ان الغالبية العظمي للحالات ما بين بسيطة ومتوسطة .. موضحا ان المستشفيات التابعة لوزارة الصحة  والمستشفيات الجامعة لديها الكبيرة القدرة على استيعاب كل الحالات مع وجود كوادر بشرية مدربة على كيفية التعامل مع هذه الحالات وفق كل مرحلة .

  وقال انه خلال الايام الاولي من ظهور فيروس كورونا كان هناك تخوف

من انتشار العدوي لان الفيروس عنيف ومعدي جدا الا انه كان من الممكن الوصول الى المخالطين ، ولكن الان اصبح الانتشار سريعا جدا وهناك عائلات بالكامل حاملة للفيروس .

وأكد انه على الرغم من ذلك فان هناك أعداد كبيرة من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعة ، مع اعتماد نتائج الاشعة المقطعية وتحليل الدم لاعطاء العلاج الذي وفرته الوزارة سواء للمصابين فى المستشفيات أو العزل المنزلي .. مشيرا الى أن اجراء مسحة pcr  ليست ضرورية الان للتاكد من الاصابة ولكن نتائج الاشعة المقطعية والتحاليل من مؤشرات الاصابة

وأكد ان وزارة الصحة توفر العلاج لمصابي فيروس كورونا فى المستشفيات والعزل المنزلى  وذلك  لمنع انتشار المرض وزيادة الحالات