عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

41.3% نموا في أرباح مدينة نصر الربعية

مدينة نصر للاسكان
مدينة نصر للاسكان

أعلنت مدينة نصر للإسكان والتعمير عن النتائج المالية المجمّعة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2020، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 914,9 مليون جنيه، وهو نموسنوي بنسبة44٪، مقابل 634.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019. كما بلغ صافي الربح المجمع 378.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020بزيادة سنوية قدرها 15٪، مقابل 328.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعكس هامش صافي ربح41,3٪ في الربع الأول من عام 2020.

وقد ارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال الربع الأول من العام الجاري بمعدل سنوي 47٪ لتبلغ 2,53 مليار جنيه، مقابل 1.72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي، فضلا عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.

وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة، بلغت الإيرادات 796,5 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2020 مقابل 570.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة سنوية 40%.وقد نتج عن ذلك ارتفاع  صافي الربح بنسبة سنوية قدرها12٪ ليبلغ 371,6 مليون جنيه، صعودًا من 332.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019. وبلغ هامش صافي الربح46,7٪ في الربع الأول من عام 2020.

وقد رصدت الشركة تعاقدات وحجوزات في مشروع «تاج سيتي»تبلغ 384 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020. وهو ما يمثل انخفاضًامقابل647 مليون جنيه تقريبًا في الربع الأول من العام الماضي، نظرً العدم وجود طروحات  بيعية جديدة ولتركيز الشركة على مشروع سراي في هذا الربع. ويعد مشروع «تاج سيتي» الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة علي مساحة حوالي 3,5 مليون متر مربع، ويضم مساحات خضراء واسعة،ومن المقرر أن يضم المشروع عند اكتماله باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية

ومدرسة دولية ومساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض وأيضًا مراكز التسوق، وغيرها من أرقى وسائل الرفاهية.

وعلى صعيد مشروع «سراي»، نجحت الشركةفي تسجيل تعاقدات وحجوزات بقيمة 1,001 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، بما يمثل زيادة كبيرة مقابل تعاقدات وحجوزات بقيمة634 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.ويقع مشروع «سراي» في القاهرة الجديدة وعلى مقربة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم مزيجًا فريدًا بين أنماط الحياة في الضواحي والمدن،وخلال الفترات السابقة، قد قامت الشركة بإطلاق البيع بمجموعة من التجمعات السكنية المتميزةداخل سراي ومن بينها مشروع Cavana Lakes الذي يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المستقلة، إلى جانب التوسع ببعض التجمعات السكنية القائمة.

وقد شهد الشهر الأخير من الربع الأول من عام 2020 الانتشار غير المسبوق لجائحة كوفيد 19. أكد أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن الشركة تواصل العمل الجاد لتحقيق نتائج جيدة حتي في ظل هذه الأزمة مع الحفاظ علي سلامة عملاءنا وشركاءنا وموظفينا.

وأضاف الهيتمي قائلا "نحن مستمرون في تطوير وابتكار المنتجات التي نقدمها لعملاءنا للحفاظ علي ريادة الوحدات والمشروعات السكنية التي نطرحها للعملاء بالمستويات الراقية في كلا المشروعين الذان يتمتعان بمواقع استراتيجية متميزة"