رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يتحدى تيك توك.. تطبيق لإنشاء مقاطع فيديو موسيقية

Collab
Collab

ليس موقع فيسبوك غريبًا عن إطلاق التطبيقات التجريبية، ولكن Collab، وهو أحدث جهد من فريق NPE، قد ينتهي به الأمر إلى ابتكاره حتى الآن.

 

يسمح لك البرنامج بإنشاء مقطع من الموسيقى الأصلية ثم إضافة ما يصل إلى اثنين من المؤلفات الأخرى التي أنشأها المجتمع لبناء ترتيب أكثر تعقيدًا.

 

يتم تشغيل مقاطع الفيديو الثلاثة بشكل متزامن لإنشاء أغنية، يمكنك العثور على مقاطع عن طريق التمرير عبر الواجهة - على الرغم من أنه لا يمكنك إعادة مزج الموسيقى الأساسية التي أنشأها شخص آخر.

 

بمجرد تحميل المحتوى الخاص بك، يمكن لمستخدمي Collab الآخرين إضافة الجزء الخاص بك إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وإعادة تخصيصها لمرافقة موسيقاهم.

 

سيوثق التطبيق كل مساهمة تلقائيًا، ويمكنك مشاركة إبداعاتك على انستجرام Instagram وقصص Facebook وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

 

كما هو الحال مع CatchUp، تطبيق الاتصال الجماعي الصوتي التجريبي الذي أعلن عنه Facebook في وقت سابق من الأسبوع، سرعت الشركة تطوير Collab في ضوء فيروس

كورونا المستجد، وحذرت من أنها لا تزال بحاجة إلى الوقت لتلميع الخبرة وكشف أي أخطاء.

 

Collab متاح حاليًا فقط على iOS، مع عدم وجود كلمة من إصدار Android حتى الآن، ستحتاج أيضًا إلى دعوة للتحقق من التطبيق، يخطط Facebook لدعوة مختبرين جدد على دفعات، بدءًا من الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة وكندا.

 

كما هو الحال مع التطبيقات التجريبية السابقة من Facebook، لن نعتمد على Collab بالضرورة، عادة ما تقوم الشركة بإغلاق المشاريع التي لا تجد جمهورًا.

 

ومع ذلك، فإن حقيقة استخدام Collab في بعض الطاقة الإبداعية نفسها التي تجعل تطبيقات مثل TikTok شائعة قد تمنحها قوة البقاء.