رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الروح الوطنية تغلب كورونا بالاحتفال بعيد ميلاد كاهن داخل الحجر الصحي في أسوان

الجيش الأبيض يحتفل
الجيش الأبيض يحتفل بعيد ميلاد كاهن كنيسة العذراء مريم بالحج

في لفتة طيبة، قام الطاقم الطبي بمستشفى الصداقة التخصصي بأسوان« الحجر الصحي»، خلال الساعات الأولى من يوم الجمعة، بالاحتفال بعيد ميلاد أحد كبار السن مصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، وهوكاهن كنيسة القديسة العذراء مريم بمحافظة قنا، مما يدل على تلك الموقف البسيط هو تجسيد روح الوحدة الوطنية والمحبة بين المصريين مسلمين ومسيحيين.



وبهدف رسم الفرحة البهجة على وجه مصابي الكورونا، ورفع روحهم المعنوية، خاصة في ظل تواجده داخل الحجر الصحي لفترة طويلة، والدعم النفسي يحقق نسبة نجاح عالية، واشتري الأطباء والتمريض التورتة والهدايا وتم الاحتفال مع ذلك المريض داخل غرفته الخاصة، وتوصيل رسالة للجميع أن أي مريض يأتي إلي الحجر الصحي بأسوان، لا يوجد فرق بينهما والجميع يظلون مصرييين.
كشف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بأسوان، أن دائما ما يسعى الفريق الطبي داخل مستشفى الصداقة التخصصي بأسوان الحجر الصحي، وكذلك المدينة الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، على رسم البهجة والسرور على وجه مصابي الكورونا، مشيرا إلى أن الدعم النفسي له تأثير كبير على علاج المواطنين.

وأوضح أبو المجد، في تصريحات خاصة لـ «بوابة الوفد»، أن المريض الذي احتفلوا بعيد ميلاده يدعي
القمص بيشوى بالغ من العمر71عامًا، من محافظة قنا، ويعد أول كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم بمحافظة قنا، ويظل داخل الحجر الصحي بأسوان، أكثر من 25يومًا.

ومن جانبه قال الدكتور نجيب نجيب  مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية في أسوان، في تصريحات خاصة لـ «بوابة الوفد»، أن الجيش الأبيض داخل الحجر الصحي بأسوان، يبذلون جهوداً كبيراً من أجل مصابي كورونا، قائلاً إن تلك المواقف البسيطة التي يفعلونها تعد داعم كبير لمصابي كورونا، وأنهم يثبتون أن لا يوجد فارق بين مسلم ومسيحي في مصر وكلنا واحد والدم واحد والوطن واحد والفيروس واحد .