رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد تجسيده في الاختيار.. رامز أمير يكشف تفاصيل عن البطل سباعي في ملحمة البرث

رامز امير
رامز امير

 

شارك الفنان رامز أمير جمهورة صورة للبطل الحقيقي  السباعي بعد تجسيده شخصيته في مسلسل "الاختيار"، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام".

وكتب "أمير"عبر  حسابه  قائلا :"البطل المصاب النقيب "محمد طلعت السباعي" من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في يوليو ٢٠١٤ من الكلية الحربية ليستلم عمله في العريش بشمال سيناء في الكتيبة ١٠٣ صاعقة، تتلمذ علي يد القائد رامي حسنين وتعلم منه فنون ومهارات القتال ومن بعده المقدم أحمد منسي الذي خلف رامي في قيادة الكتيبة".

 

وتابع : "أصيب السباعي في كمين البرث مع منسي ففي وقت المعركة كان السباعي في مرور علي أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم، ولما التقطت إشارات التكفريين وأنهم على وشك الاقتراب من الكمين هرول سباعي ونبه الأبطال وتأكد أن الكل في وضع الاستعداد ومع بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفريين الذين بلغ عددهم أكثر من 150 تكفيرى وكانوا يريدون منسي وجنوده بالاسم.

 

وأضاف : "ظل السباعي يدافع عن كتيبته في المعركة إلى أن أصيب بطلقات وشظايا عديدة كان آخرها التي تلقاها في كف يده فانفصلت شرايينها وأصابع كفه، ليتناول سلاحه بالكف الآخر ويكمل سد السلم المؤدي للدور العلوي في المنزل الذي جرت فيه المعركة".

 

 وتابع : "بل ويستمر في ضرب القنابل اليدوية رغم إصابته بتهتك في الأذن ونزيفه المستمر، فظل يقاتل بشراسة ليمنع وصول التكفريين للدور العلوي

الذي تتواجد به جثث زملائه في الكتيبة، مقاتل بينزف من كل حتة و صوابعه انفصلت عن ايده لكن فضل مقاوح عشان يحمى العساكر و يدافع عن الارض، وقف راجل عشان الكلاب دول ميخدوش جثث زمايله يمثلوا بيها".

 

وتدور أحداثه حول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

 

مسلسل "الاختيار" تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كل من أمير كرارة، أحمد العوضي، سارة عادل، أشرف مصيلحي، إسلام حافظ، إياد نصار، أحمد فؤاد سليم، محمد رجب، صلاح عبدالله، عابد عناني، محمد إمام، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، كريم عبدالعزيز، أحمد رزق، أحمد وفيق، ضياء عبدالخالق، ناهد رشدي، حازم سمير، ياسين أمير، الحسين أحمد الشمندي، معتز هشام، عمرو سعد، محسن صبري، إسلام جمال، محمود حافظ، آسر ياسين، دينا فؤاد.