رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتواريخ.. 5 مراحل لانحسار فيروس كورونا في مصر

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى


كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن السيناريو المتوقع علميًا لانحسار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر، والوصول إلى صفر حالة.

جاء ذلك خلال كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس، لعدد من المشروعات في محافظة الإسكندرية.

ودعا عبد الغفار إلى عدم الشعور بالقلق من الزيادة التي حدثت في الأيام الماضية لأنها حدث وفقاً للخطة والتوقعات التي تم وضعها من قبل، لأنهم يستخدمون ما يسمى التنبؤ المستقبلي لرصد زيادة أعداد المصابين.

وأوضح عبد الغفار أن قرارات الحكومة فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا تعتمد على التحليل العلمي وتكنولوجيا البيانات في تحليل أعداد الإصابات اليومية.

ولفت عبد الغفار إلى أنه يتم العمل من خلال مجموعة العمل البحثية سواء لتحليل صور الأقمار الصناعية وتحليل كثافات السكان أو لتحليل إعداد البيانات المسجلة من وزارة الصحة يوميًا وتحليلها ووجهة النظر.

ولفت عبد الغفار إلى العمل مع علماء مصريين يقودهم الدكتور هشام العسكري أستاذ في علوم الأرض والاستشعار عن بعد في جامعة شاكمان بالولايات المتحدة بجانب مجموعة عمل داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الخريطة الزمنية للقضاء على فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مصر:

28 مايو الجاري: ذروة الإصابات بفيروس كورونا، قد تصل لـ20 ألف إصابة.

5 يونية المقبل: ارتفاع كبير في عدد الإصابات.

7 يونية المقبل: بدء انحسار انتشار فيروس كورونا.

من 7 لـ10 يونية المقبل: انخفاض في حالات الإصابة.

17 يوليو المقبل: الوصول إلى صفر حالة إصابة بعد الوصول لعدد إصابات من ٣٧ لـ٤٠ ألف.