رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تطهير مترو الأنفاق في مدينة نيويورك باستخدام الأشعة فوق البنفسجية

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

ستبدأ MTA بداية الأسبوع المقبل، بتطهير مترو الأنفاق والحافلات باستخدام الأشعة فوق البنفسجية في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19.

 

سيختبر البرنامج التجريبي أجهزة ضوء الأشعة فوق البنفسجية الصغيرة التي طورتها شركة Puro Lighting الناشئة في كولورادو، إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإن الصناديق ستطلق الفيروس من الهواء والسطوح، مما يوفر بديلاً آليًا للمطهرات الكيميائية.

 

ستستخدم MTA حوالي 150 جهازًا، اشترتها مقابل مليون دولار، وهذا يزيد عن 6500 دولار لكل جهاز، تخطط MTA لاختبار التكنولوجيا أولاً عبر القطارات والحافلات ومترو الأنفاق والمرافق المهنية في مدينة نيويورك.

 

في المرحلة الثانية من الإصدار التجريبي، ستوسع الأجهزة إلى Long Island Rail Road و Metro North.

 

كانت MTA قد بدأت في إغلاق مترو الأنفاق من الساعة 1 صباحًا إلى الساعة 5 صباحًا من أجل توفير تنظيف أكثر شمولاً، يمكن أن تساعد هذه الأجهزة في تعزيز هذه الجهود، فإنها تعمل مع Puro Lighting منذ منتصف مارس لإعادة قراءة التكنولوجيا للبنية التحتية. 

 

قال مارك دود، رئيس قسم

الابتكار في شركة MTA في بيان: "نحن نعلم أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تساعد في تطهير الأسطح في غرف عمليات المستشفيات، ونحن مدينون لموظفينا وعملائنا بتجربتها في نظامنا للحفاظ عليها آمنة".

 

أضاف: "النتائج إذا نجحت، يمكن أن تساعد في تطهير حافلاتنا وتدريب السيارات وغرف الطاقم وغيرها من المرافق في الوقت المناسب وبتكلفة أقل".

 

تابع: "نأمل أن تحدث التكنولوجيا فرقًا في المعركة ضد كورونا في مدينة نيويورك، وقد يقدم لمحة عن كيفية تقدم المجتمع إلى الأمام بعد انتهاء الوباء، لقد رأينا مرطبات نظيفة للأشعة فوق البنفسجية، وحمامات الطائرات والمراحيض، وفي المستقبل، يمكن استخدامها في كثير من الأحيان لتطهير الأسطح والمساحات المشتركة".