رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خروج 16 حالة متعافية من كورونا بالمدينة الشبابية بالأقصر

متعافيين من فيروس
متعافيين من فيروس كورونا

شهدت المدينة الشبابية الدولية بالأقصر، اليوم الإثنين، خروج 3 حالات من المتعافين من فيروس كورونا المستجد، بعد تلقي الرعاية الصحية بالمدينة وتحول نتائج التحاليل من إيجابية إلى سلبية.

 

وقال دكتور وليد عرابي مدير العزل بالمدينة، إن المدينة سجلت اليوم خروج 3 من العزل ليصبح إجمالي الخروج على مدار يومين 16 حالة من المتعافين من فيروس كورونا، بعد التأكد من سلبية التحاليل.

 

وكانت المدينة الشبابية الدولية بالأقصر، شهدت  الأحد، خروج أعلى معدل للمتعافين من كورونا خلال يوما واحدًا،  منذ تخصيص المدينة كمستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا، بما يكلل جهود الجيش الأبيض بنجاح في مساعدة المرضى على التعافي.


وصرح الدكتور وليد محمد عرابي مدير العزل بالمدينة، بأنه تم تسجيل خروج 13 متعافيًا من فيروس كورونا من أصل 30 حالة يتلقون الرعاية الطبية،  بعد تلقيهم الرعاية الطبية بالمدينة، وتعافيهم تمامًا من الفيروس، وتحول نتائج التحاليل من إيجابية إلى سلبية، مشيرًا أنه من بين المتعافين أم ونجلها يبلغ من العمر التسعة أعوام.

 

وأضاف عرابي في تصريحات للوفد أن البروتوكول العلاجي المتبع بالمدينة يتضمن تعقيم

وتطهير غرف المرضى بشكل يومي، ويتم هذا خلال تنظيم نشاط التريض للمصابين بحدائق المدينة مع ضرورة تطبيق الإجرارات الوقائية اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة الطاقم الطبي المسؤول عن مهمة العزل.

 

وأشار عرابي أن ممارسة التريض كان لها مردودًا إيجابيًا على تحسن صحة المرضى مثنيًا على الجهود التي يقوم بها الطاقم الطبي.

 

ووجه عرابي شكره للقيادات الصحية بالمحافظة وللدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل الوزارة، لتوفير كافة المستلزمات واحتياجات المدينة بما يضمن توفير كافة أوجه الدعم للمصابين والطاقم الطبي.

 

يذكر أن المدينة الشبابية الدولية تم تخصيصها كمستشفى عزل لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد في منتصف إبريل الماضي، ويشرف الفريق الطبي بالمدينة على علاج مصابي الفيروس من مختلف محافظات الصعيد.