رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 4 بدائل للحليب كامل الدسم

حليب الصويا
حليب الصويا

قد يكون استخدام بدائل الحليب الكامل خيارًا يعتمد على الصحة أو الحساسية ويشير الحليب كامل الدسم إلى حليب البقر الذي لم تتم إزالة دهون الحليب منه،ويتم استخدامه بشكل خاص في الخبز ، وذلك بفضل الفوائد الذي يضيفه إلى الوصفات وفي الآونة الأخيرة ، وأصبح الحليب كامل الدسم غير شائع  لأنه يعتقد أنه غير صحي.

 

ويحب الكثير من الناس استبدال الحليب الكامل في الوصفات لخفض السعرات الحرارية ، بينما يتجنب آخرون منتجات الألبان بسبب عدم تحمل اللاكتوز ،ومن أفضل أنواع الحليب البديلة للحليب كامل الدسم.

 

1-حليب جوز الهند
حليب جوز الهند هو بديل للألبان لأنه لا يوجد بديل للحليب يحتوي على الكثير من الدهون الكريمية مثل حليب جوز الهند ويحتوي حليب جوز الهند أيضًا على MCTs ، وهو نوع من الدهون المشبعة التي تم ربطها بانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم.


2-حليب الصويا
حليب الصويا ، المصنوع من فول الصويا لا يحتوي على الكثير من الدهون مثل الحليب كامل الدسم أو حليب جوز الهند ،

ولكن ما ينقصه من الدهون التي يعوضها في البروتين والتغذية ويعتبر بروتين كامل  ، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

 

3-حليب اللوز
حليب اللوز ، المصنوع من اللوز والماء  هو بديل لبن قليل السعرات الحرارية وقليل الدسم وحليب اللوز له نصف الدهون من الحليب كامل الدسم وفقط ربع السعرات الحرارية.

 

4-حليب الكاجو
أصبح حليب الكاجو مفضلًا للكثير من الناس على عكس الصويا واللوز ، ويحتوي حليب الكاجو على قوام دسم وغني أقرب إلى ملمس الحليب كامل الدسم ويحتوي على ثلث السعرات الحرارية من الحليب كامل الدسم ، مع نصف الدهون والكربوهيدرات ، ولكنه أيضًا منخفض جدًا في البروتين والألياف .