رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أطعمة تحارب البكتيريا وتقتل الجراثيم بشكل طبيعي

الليمون والزنجبيل
الليمون والزنجبيل

يعمل جسمنا لمحاربة البكتيريا والجراثيم والفيروسات التي نحصل عليها من الهواء الذي نتنفسه أو الطعام الذي نتناوله، سواء كانت نوبة إنفلونزا شائعة ، أو عدوى جلدية مروعة أو اضطراب في المعدة ، فقد تضر البكتيريا السيئة بصحتك ، وبالتالي يجب أن تكون آلية الدفاع الداخلي "الجهاز المناعي" نشطة دائمًا للتخلص منها ،ولتقوية الجهاز المناعي نحتاج إلى القليل من المساعدة التي يمكن توفيرها في شكل الأطعمة المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات ومن أبرز تلك الأطعمة وفقا لموقع "food.vdtv".

1-العسل

يعتبر العسل من أوائل الأدوية الطبيعية المضادة للميكروبات التي تم استخدامها ،ويحتوي على إنزيمات حية تطلق بيروكسيد الهيدروجين المعروف بقتل الجراثيم والعناصر الغريبة غير المرغوب فيها التي تدخل أجسامنا.
2-الثوم

هو مضاد قوي للبكتيريا يمكنه مكافحة عدوى الخميرة والفطريات والمبيضات، وقد يكون طعمه مثيرًا للاشمئزاز ولكن العلاج التقليدي للحفاظ على الصحة وحماية نفسك من الأمراض هو تناول الثوم الطازج على معدة فارغة،ويحتوي الثوم على مركب وقائي طبيعي يسمى الأليسين والزيوت الطيارة الأخرى ، والتي يتم إطلاقها عند مضغها وسحقها.
3-الكركم 
كان الكركم معروفًا دائمًا كمطهر رائع يستخدم لشفاء الجروح ، ولكنه أيضًا مضاد رائع للبكتيريا يحافظ على نظافة أنظمتك الداخلية، ويعد شرب كوب من حليب الكركم كل يوم أحد أفضل الطرق لتعزيز مناعتك.
4-زيت جوز الهند

إن الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند تأتي من وجود الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة أو الدهون الثلاثية الموجودة فيه وأكثر

أنواع الدهون الثلاثية فعالية في السلسلة المتوسطة الموجودة في زيت جوز الهند هما حمض اللوريك وحمض الكابريليك،وأظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يعطل العديد من أنواع البكتيريا والفطريات والخميرة والفيروسات وهو علاج رائع لمحاربة الالتهابات الجلدية .
5-الليمون

إن خصائص الليمون المضادة للبكتيريا والفطريات تمكنه من محاربة البكتيريا التي تسبب حب الشباب فهو مليء بفيتامين ج ، الذي يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة المسببة للأمراض في الجسم.
6-الأناناس

ربما لم تكن تعرف الفوائد الصحية لهذه الفاكهة الاستوائية الحلوة والعصرية ، ولكنها تعمل كمضاد للبكتيريا وتساعد بشكل خاص على محاربة الخلايا الغازية في الفم والحلق،ومن المعروف أن عصير الأناناس الطازج يبرد الدم ويقلل من التهاب الأنف والجيوب الأنفية.
7-الزنجبيل

هو علاج منزلي فعال لعلاج التهابات الحلق حيث أنه يقتل البكتيريا التي تسببت في الإصابة،ويحتوي الزنجبيل أيضًا على مجموعة من المركبات الكيميائية تسمى sesquiterpene والمعروفة بقتل فيروسات الأنف ، والعوامل التي تسبب البرد.