رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يعزز المناعة .. 4 فوائد صحية لعصير القرع المر

عصير القرع المر
عصير القرع المر

يعد القرع المر من النباتات التي تمتاز بالطعم المميز، ويحتوي على العديد من العناصر المهمة لصحة الإنسان ويمكن إستخدامه كعصير غني بالعديد من الفوائد ومن أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع "food.ndtv".

 

1- يساعد في الحفاظ على مستويات السكر

يحتوي القرع المر على مركب شبيه بالأنسولين يسمى Polypeptide-p أو p-insulin والذي ثبت أنه يتحكم في مرض السكر بشكل طبيعي،ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، نُشرت في sJournal Ethnopharmacolgy ، وأظهرت تجربة سريرية لمدة 4أسابيع أن 2000 ملجم من القرع المر .

 

وعند تناوله بشكل منتظم يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم بشكل ملحوظ لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني وأظهرت الدراسات أن الأنسولين النباتي الموجود في القرع المر يساعد مرضى السكر من النوع الأول أيضًا.


2-يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم

يساعد القرع المر أيضا في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم  وبالتالي ، فإنه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية كما أنه يحافظ على ضغط الدم في الجسم لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يمتص الصوديوم الزائد في الجسم وهو غني بالحديد

وحمض الفوليك المعروف بتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والحفاظ على صحة قلبك.

 

3- يساعد في فقدان الوزن

القرع المر منخفض السعرات الحرارية ، الدهون و الكربوهيدرات ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، وبالتالي يمكن أن يتناسب بسهولة مع خطة فقدان الوزن الخاصة بك،وتم الكشف عن أن مستخلصات القرع المر ساعدت في إزالة خلايا الدهون البشرية وأعاقت أيضًا تكوين ونمو خلايا دهنية جديدة كما تم التوصل إلى أن القرع المر يمكن اعتباره عاملاً طبيعيًا لعلاج السمنة.

 

4- يقوي جهاز المناعة الخاص بك

القرع المر يحارب الفيروسات والبكتيريا ويقوي مناعتك فإنه يمنع الحساسية وعسر الهضم،وتعمل مضادات الأكسدة كآليات دفاعية قوية ضد المرض وتساعد أيضًا في مكافحة تلف الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب أنواعًا مختلفة من السرطان.