عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعمل بالبالون.. Alphabet توفر خدمة الإنترنت Loon

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة Alphabet أن Loon ستوفر قريبًا خدمة الإنترنت 4G التي تدعمها البالون إلى العديد من المناطق في موزمبيق.

 

تعاونت الشركة مع شركة Vodacom المحلية لخدمة مقاطعات كابو ديلجادو ونياسا، وهما منطقتان شاسعتان تتمتعان حاليًا بتغطية متقطعة أو لا تحتوي على إنترنت.

 

ستحصل Loon قريبًا على خدمات في دولتين أفريقيتين، حيث تم إطلاقها مؤخرًا في كينيا لتحسين الاتصالات خلال وباء كورونا COVID-19.

 

وقالت ألفابت إن فوداكوم ستنشر تكنولوجيا Loon لتوفير خدمة 4G مع البيانات والصوت والرسائل القصيرة و USSD، وستعمل مع أي شخص لديه 4G-VoLTE وبطاقة SIM، وسيتصل المستخدمون كما لو كان برج خلوي عادي.

 

أضافت الشركة: "من غير المحتمل أن يعرف المستخدم أنه متصل بالخدمة المقدمة بواسطة بالون عالي الارتفاع، باستثناء حقيقة أنه قد يكون لديه إشارة في مكان لم يكن موجودًا فيه من قبل".

 

أشار الرئيس التنفيذي لشركة لون Alastair Westgarth إلى أن شركة Vodacom هي واحدة من أكبر شركات النقل في أفريقيا، حيث تقدم الخدمة لعشرات الملايين من الأشخاص في بلدان متعددة، وقال: "إننا نعتبر هذه الخطوة الأولى نحو شراكة أكبر ستسمح لنا بخدمة المزيد من هؤلاء

المستخدمين في جميع أنحاء إفريقيا".

 

أبرمت Loon صفقات لتزويد شبكة للمناطق المحرومة في بورتوريكو وكينيا وبيرو، وأنشأت مؤخرًا تحالف HAPS مع شركات الاتصالات وشركات أخرى بما في ذلك Deutsche Telekom و Softbank و Airbus و Nokia و Telefonica للترويج لاستخدام بالونات الستراتوسفير لخدمات الإنترنت.

 

تعاونت الشركة مع AT&T في وقت سابق من هذا الشهر في مشروع لتوفير الإنترنت للمناطق المتضررة من الأزمات.

 

في موزمبيق، يجب على Loon و Vodacom أولاً تثبيت البنية التحتية الأرضية لربط البالونات بشبكات Vodacom الأساسية، سيطير لون أيضًا بالونات اختبار لمعرفة أنماط الرياح الستراتوسفيرية المحلية والتأكد من بقاء البالونات النهائية في منطقة الخدمة.

 

وقالت الشركات إنه مع اكتمال كل ذلك، يمكن أن تبدأ الخدمة في وقت ما في الأشهر المقبلة.