رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ظهور كورونا بالبرلمان.. انتظار بيان رسمي عن مصير أنشطة مجلس النواب الأسبوع القادم

 مجلس النواب
مجلس النواب

ينتظر أعضاء مجلس النواب , قرار الأمانة العامة للمجلس، بشأن الجدول الرسمي للجلسات واللجان، خلال الاسبوع القادم، بعد إصابة نائبة شرق القاهرة شرين فراج بفيروس كورونا بعد حضورها فعاليات كثيرة داخل مجلس النواب،  ومصير  أكثر من 12 عضوا خالطوا النائبة.

 

هل يتم إجراء مسحة طبية لهم للتأكد من خلوهم  أوعدم خلوهم من الفيروس!، كانت حالة من الجدل سادت المجلس بعد انتهاء اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، وذلك بعد تأكد إصابة النائبة عقب حضورها مناقشات اللجنة.

 أما الأمانة العامة لمجلس النواب، فلم يصدر عنها بيان رسمي بشأن مصير التعامل مع من خالط النائبة سواء من اللجنة أو عموم المباني البرلمان، حيث يعرف عن تلك النائبة سرعتها ونشاطها في التحرك، وحضور عدد من اللجان.

 

وحتي اللحظة لم يصدر أي رد رسمي حول مصير جلسة البرلمان الرئيسية يوم الأحد المقبل، رغم صدور تصريحات من بعض

الأعضاء، تشير الى أن الجلسة ستعقد في موعدها مع التشديد في الاجراءات الاحترازية.

 

كما أنه لا يعرف من أين التقطت النائبة الفيروس من داخل أم من خارج المجلس.

وقال نائب طهطا، مصطفي سالم، إن النائبة شيرين فراج كانت من أكثر الأعضاء حرصاً على حضور اجتماعات اللجنة الأسبوع الماضى لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة، إلا أنه أكد عدم تواصله مع النائبة بشكل مباشر، لافتا إلى أن اجتماعات اللجنة تنعقد تحت إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وأنه لا مجال للاختلاط بين النواب بشكل قد يسمح بانتقال العدوى فى حالة إصابة أحدهم بالفيروس.