رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 مكسرات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

المكسرات
المكسرات

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان حيث تقلل من فرص الإصابة بـ أمراض القلب وتصلب الشرايين والنوبات القلبية بنسبة 30%، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية ومن أبرز المكسرات التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وفقًا لموقع"Everydayhealth".

1-الفستق

يساعد الفستق على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، مما يساهم في خفض ضغط الدم، وبالتالي إنخفاض نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2-اللوز

يساعد اللوز على خفض نسبة الكوليسترول الضار  والدهون الثلاثية في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية وذلك  لاحتوائه على أحماض أوميجا 3.

3- عين الجمل

يحافظ عين الجمل على صحة الشرايين، لاحتوائه على 47% من الأحماض

الدهنية المفيدة لصحة القلب والتي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار  بالدم، ويحتوي على حمض ألفا لينوليك، وهو من مضادات الالتهابات التي تقلل من فرص تراكم الدهون بالشرايين التاجية.

4- الفول السوداني

يقلل الفول السوداني من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 44% عند تناوله بإنتظام، كما يساعد على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين الذي  يعزز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم.