رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة 140 مصريًا فى الكويت بفيروس كورونا

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 7 حالات وفاة من بين الحالات المصابة بمرض "كوفيد - 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

 

وخلال المؤتمر الصحفي للوزارة، الذي أقيم أمس الاثنين، قال المتحدث الرسمي لها، الدكتور عبد الله السند، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل 598 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 9286.

 

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 598 حالة مخالطة وتقصي وبائي، منها 79 حالة لمواطنين كويتيين، و 159 حالة من الجنسية الهندية، و 140 حالة من الجنسية المصرية و 87 حالة من الجنسية البنغلاديشية، وحالات من جنسيات أخرى.

 

وبالنسبة للإصابات المسجلة وفق المناطق الصحية فقط تم تسجيل إصابة:

256 في منطقة الفروانية الصحية 131 في منطقة حولي الصحية 93 في منطقة الاحمدي الصحية 74 في منطقة العاصمة الصحية 44 في منطقة الجهراء الصحية أما حسب المناطق السكنية فقد تم تسجيل 89 حالة في الفروانية 76 حالة في حولي 61 حالة في جليب الشيوخ 41 حالة في خيطان وقال السند أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 131

حالة، منها 71 حالة مستقرة، و 60 حالة حرجة.

 

ولفت "السند" إلى أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 884 حالة، 491 كويتي، و393 وافد، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

 

وأضاف السند: "وصل مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها إلى 2907 حالات بعد أن أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 178 حالة من المصابين بالفيروس"، مردفاً أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاءهم وسيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.