رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تيك توك سيواجه تدقيقًا بشأن استخدام بيانات الأطفال

تيك توك
تيك توك

قالت هيئة مراقبة الخصوصية الهولندية إنها ستحقق في كيفية معالجة تطبيق TikTok لوسائل الإعلام الاجتماعية المملوك للصين، والذي أصبح شائعًا للغاية خلال وباء فيروس كورونا COVID-19، لمعالجة بيانات ملايين المستخدمين الشباب.

 

تأتي هذه الخطوة وسط تدقيق أمريكي متزايد للتطبيق، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة لأنفسهم مع ملايين الأشخاص حول العالم.

 

اكتسب TikTok المملوك لشركة ByteDance الصينية، شعبية لأول مرة في آسيا ولديه الآن أيضًا عدد كبير من المتابعين في الغرب، ويقدر عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم بنحو 500 مليون إلى مليار شخص.

 

وقالت الشركة، التي أدخلت الرقابة الأبوية الشهر الماضي، إنها تتعاون مع السلطات الهولندية، وأضافت المتحدثة جودرون هيرمان في بيان أرسل إلى رويترز: "أولوية TikTok القصوى هي حماية خصوصية مستخدمينا وسلامتهم خصوصًا المستخدمين الأصغر سنا".

 

في أبريل، حظرت TikTok وظيفة الدردشة المباشرة وبث الفيديو للمستخدمين دون سن 16 عامًا وقدمت أدوات الرقابة الأبوية لتقييد المحتوى

غير الملائم وإدارة وقت الشاشة.

 

وقالت هيئة حماية البيانات الهولندية DPA في بيان: "بالنسبة للعديد من المستخدمين، تعد هذه طريقة مهمة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء وقضاء الوقت معًا، خاصة خلال أزمة فيروس كورونا، وأدى صعود TikTok إلى مخاوف متزايدة بشأن الخصوصية".


قررت DPA فحص ما إذا كان TikTok يحمي خصوصية الأطفال الهولنديين بشكل ملائم، لضعف المراهقين والأطفال الذين قد لا يكونون على دراية بعواقب سلوكهم عبر الإنترنت.


ستفحص DPA ما إذا كان التطبيق ينص بوضوح على كيفية استخدامه للبيانات وما إذا كانت "موافقة الوالدين مطلوبة لـ TikTok لجمع وتخزين واستخدام البيانات الشخصية للأطفال".