عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم العالمي لألعاب القوى 2020: 5 نصائح غذائية للرياضيين

نصائح غذائية
نصائح غذائية

نحتاج جميعًا إلى التغذية لزيادة نمو الجسم ، وتعزيز الصحة الجيدة وتوفير الطاقة. يحتاج الرياضيون من جميع المهارات والأعمار إلى التغذية أيضًا لتعزيز الأداء الرياضي ، والتعافي من الإصابة بشكل أسرع وتقليل خطر الإصابة بالأمراض. يحتاجون إلى التغذية المثلى لتغذية أجسامهم والتعافي بعد التدريب.

ونقدم لكم وفقًا لموقع "بولد سكاي" نصائح غذائية للرياضين

 

تناول الكربوهيدرات
تعتبر الكربوهيدرات من المغذيات الكبيرة التي تعتبر مصدرًا أساسيًا للوقود أثناء التمرين. يجب أن تكون جزءًا رئيسيًا من وجبة الرياضي لأنه يحسن الأداء الرياضي ويقلل من التعب. تحتوي الكربوهيدرات ، وخاصة الكربوهيدرات المعقدة ، على مغذيات أكثر من الكربوهيدرات البسيطة. تعتبر الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والمكسرات والفاصوليا مصادر جيدة للكربوهيدرات المعقدة.

 

تناول البروتينات
يحتاج الرياضيون إلى البروتين لإصلاح وبناء العضلات التي تتحلل أثناء التدريب. أظهرت دراسة نشرت في مجلة Sports Medicine أن 1.8 إلى 2.0 جم من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا مطلوبة للرياضيين

 

حافظ على رطوبتك
حافظ على رطوبة جسمك بشرب الكثير من السوائل. قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة ، اشرب الماء حتى لا تشعر بالضعف

والجفاف أثناء جلسات التدريب الشاق أو الألعاب.

 

أدرج الدهون
الدهون هي عنصر غذائي مهم آخر يحتاجه الرياضي لتلبية احتياجاته من الطاقة وتحسين الأداء الرياضي. وفقًا لتوصيات جمعية الحمية الأمريكية وأخصائيي التغذية في كندا والكلية الأمريكية للطب الرياضي ، يجب أن يتراوح تناول الدهون للرياضي بين 20 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.

 

أكل الفاكهة والخضار
يحتاج الرياضيون إلى التركيز على المغذيات الدقيقة أيضًا الموجودة في الفواكه والخضروات الملونة المختلفة. من خلال تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضار الملونة ، ستزود جسمك بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة المثلى والشفاء. جرب إضافة الخضار المسلوقة في السندويشات والأرز أو السلطة والفواكه إلى الحبوب أو الزبادي لزيادة العناصر الغذائية.