عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أمراض شائعة تحدث في فصل الصيف

حروق الشمس
حروق الشمس

الأمراض الصيفية شائعة جدًا خلال أشهر الصيف الحارة، من الطفح الحراري وحروق الشمس إلى اليرقان والتسمم الغذائي الصيفي يتسبب في مجموعة من المشاكل الصحية.

 

هنا ، قمنا بإدراج بعض الأمراض الصيفية الشائعة التي يجب أن تحمي نفسك منها وفقًا لـ boldsky.

 

حروق الشمس

يتميز حروق الشمس بجلد أحمر مؤلم يشعر بالحرارة عند لمسه. يحدث عندما يتعرض الجلد لأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس أو من مصادر اصطناعية مثل أسرة الدباغة، وتظهر حروق الشمس عادة في غضون بضع ساعات بعد التعرض ، ويمكن أن يؤدي التعرض المتكرر للشمس إلى زيادة خطر تلف الجلد وبعض الأمراض ، بما في ذلك سرطان الجلد والجفاف أو التجاعيد والبقع الداكنة والبقع الخشنة.

 

ضربة شمس

ضربة الشمس المعروفة أيضًا باسم ضربة الشمس هي الحالة الأكثر شيوعًا في أشهر الصيف، ويحدث بسبب تعرض الجسم لفترات طويلة أو مجهود بدني في درجات حرارة عالية ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

 

تسمم غذائي

التسمم الغذائي يسمى أيضًا المرض الذي

ينقله الطعام هو مرض يحدث عندما تستهلك طعامًا أو ماءًا ملوثًا، مسببات الأمراض المعدية مثل البكتيريا والفيروسات والطفيليات هي الأسباب الأكثر شيوعًا للتسمم الغذائي.

 

صداع الراس

الصداع هو مرض شائع آخر يحدث في أشهر الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة، ويتسبب الطقس الحار في تمدد الأوعية الدموية في رأسك مما يسبب ألم الخفقان ، مما يؤدي إلى صداع وقد يحدث الصداع أيضًا بسبب الجفاف والإجهاد الحراري وضربة الحرارة.

 

طفح الحرارة

الطفح الحراري المعروف أيضًا باسم الحرارة الشائكة والطفح الجلدي الصيفي هو مرض شائع في أشهر الصيف، ويمكن أن يؤدي التعرض الطويل للشمس إلى ظهور طفح جلدي أحمر مثير للحكة على الجلد.