رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إستراليا ترجح فرضية نشأة كورونا بسوق حيوانات برية صيني

 رئيس وزراء إستراليا
رئيس وزراء إستراليا سكوت موريسون

 يبدو أن إستراليا والصين مستمرتان في الجدل المتعلق بفيروس كورونا الجديد، ومصدره، فقد كشف رئيس الوزراء الإسترالي عن اشتباهه في أن الفيروس نشأ في سوق لبيع الحيوانات البرية في الصين.

 

 وقال رئيس وزراء إستراليا سكوت موريسون، الثلاثاء، إنه كتب إلى قادة حكومات مجموعة العشرين يدعو إلى "تقييم مناسب" لأصول وباء كوفيد-19 واستجابة الحكومات لها.

 

يأتي هذا، على الرغم من أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يدعو إلى نظرية تقول إن الوباء بدأ في مختبر للفيروسات في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي الصينية، حيث تفشى فيروس كورونا الجديد أول مرة.

 

وكان بومبيو، الذي دعم دعوة إستراليا لمراجعة مستقلة، صرح لبرنامج "هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس" على محطة "إيه.بي. سي" أن هناك

"أدلة هائلة" على أن الفيروس بدأ في مختبر ووهان للفيروسات، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

 

ويقع المختبر، الذي تديره الأكاديمية الصينية للعلوم، على بعد حوالي 13 كيلومترا من سوق لبيع الحيوانات البرية ويعتبر مصدرًا محتملًا لوباء كوفيد-19.

 

ولدى سؤاله عن نظرية المختبر، قال موريسون للصحفيين إن أستراليا تعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة، ولا يمكنها استبعاد الأصول المحتملة، غير أنه قال إن السوق الرطبة (سوق بيع الحيوانات البرية) هي على الأرجح أصل الوباء.