رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب السياحيين: تشغيل الفنادق بنسبة 25% إنقاذ للقطاع والعاملين

باسم حلقة- نقيب السياحيين
باسم حلقة- نقيب السياحيين

 قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن قرار الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بشأن تشغيل الفنادق بنسبة 25% أول يونيو المقبل مهم للغاية، حيث يعد بمثابة إنقاذ للقطاع السياحي والعاملين فيه بعد الخسائر الفادحة التي شهدها القطاع بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 أضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن أزمة فيروس كورونا تسببت في وقف القطاع بالكامل سواء بالنسبة للسياحة الداخلية أو الخارجية ما تسبب في تسريح أعداد كبيرة من العاملين بالسياحة في الفنادق والمنشآت السياحية وتعطيل الاستثمارات السياحية، ولكن جاء قرار تشغيل الفنادق بنسبة 25% لإعادة الحياة للقطاع مرة أخرى ما قبل كورونا.


 وذكر نقيب السياحيين، أن القرار سيسهم في إعادة فرص العمل للعمالة

مرة أخرى ويُخفف من خسائر القطاع السياحي ويساعد في تشغيل الصناعات المغذية للقطاع، مشيرًا إلى أن القرار كنا بحاجة له مع أخذ الاحتياطات والضوابط اللازمة لمنع انتشار الفيروس.


 وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعلن عن تشغيل الفنادق بنسبة 25%، ويشمل ذلك الـDay-use من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق حتى أول يونيو المقبل، على أن يبدأ التشغيل بنسبة 50% كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للفندق اعتبارًا من أول يونيو.