رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يعزز المناعة.. 6 فوائد صحية مذهلة لخل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

خل التفاح هو الخل المستخلص من التفاح، وعرف الإنسان خل التفاح منذ آلاف السنين.

 

وقد استخدم خل التفاح في حفظ الأطعمة والمواد الغذائية حتى لا تتغير رائحتها أو طعمها، كما تم استخدامه كمطهر لما يتميز به من خاصية قوية في هذا المجال،ويحتوي خل التفاح على حمض الخليك والبروبيوتيك و حمض الأسيتيك، ويحتوي خل التفاح على فيتامينات مشابهة لعصير التفاح وهو مليء بفيتامينات B والبوليفينول "مضادات الأكسدة النباتية"،ولخل التفاح فوائد متعددة،ومن أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع هيلث لاين.

1-له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات

يمكن أن يقلل خل التفاح من نمو البكتيريا سالبة الجرام والبكتيريا سالبة الجرام لها جدار خارجي لا يمكن اختراقه ، مما يجعلها أكثر صعوبة في القتل باستخدام المضادات مقارنة بالبكتيريا إيجابية الجرام،وعادةً ما تكون البكتيريا سالبة الجرام أكثر مقاومة للمضادات الحيوية ، وغالبًا ما تكون مسؤولة عن "الجراثيم الخارقة".

2-يعزز المناعة

لا يمكن لمعظم أنواع الجراثيم البقاء في البيئة الحمضية المفرطة الناتجة عن خل التفاح مما يساعد على تقوية مناعتك ضد الجراثيم التي تسبب أمراض مختلفة.

3-يدعم صحة البشرة

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك ، اللبنيك ، والسكسينيك الذي يمكن أن يقتل حب الشباب وأظهرت بيانات من دراسة منفصلة نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية والجذام أن حمض اللاكتيك يمكن أن يقلل من حب الشباب.

ولاحظ الباحثون 22 مشاركًا قاموا بتطبيق غسول حمض اللاكتيك

على وجوههم مرتين في اليوم لمدة عام وذكر غالبية المتطوعين انخفاض كبير في حب الشباب وشهد شخصان فقط أقل من تحسن بنسبة 50 ٪؜ في حب الشباب.

4-يحسن صحة الجهاز الهضمي

يزيد خل التفاح من حموضة معدتك ، مما يساعد جسمك على إنتاج المزيد من البيبسين ، وهو إنزيم يكسر البروتين ،وحمض البيتيك يساعد أيضا في الهضم.

5-يعزز فقدان الوزن

يعمل خل التفاح كمثبط طبيعي للجوع سيجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول مما يساعد على خسارة الوزن.

6-يقلل من نسبة السكر في الدم

يمكن أن يستفيد مرضى السكر من استهلاك خل التفاح لأنه يساعد على تنظيم سكر الدم،ويقلل حمض الأسيتيك في خل التفاح من نشاط الإنزيم الذي يحلل السكريات المعقدة إلى سكريات بسيطة،بالإضافة إلى ذلك ، يزيد خل التفاح من مستويات الجلوكوز 6 فوسفات ، وهو مركب يحول الجلوكوز إلى الجليكوجين ، وهو شكل من السكر المخزن في العضلات والكبد وينفق كطاقة.