رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. أستاذ اقتصاد: سيناء حاليا مؤهلة لتكون أفضل واجهة استثمارية لمصر

سيناء
سيناء

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن سيناء حاليا لديها كل المقومات التي تؤهلها أن تكون واجهة استثمارية لمصر ومنها إلى العالم أجمع.

وأضاف "عنبر"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن سيناء  تمثل 6% من إجمالي المساحة في مصر، وكان هناك العديد من التحديات التي يمكن أن تشكل مناخا جاذبا للاستثمار في هذه المنطقة على رأسها الملف الأمني، والذي لا يمكن اختزاله أو الحديث عنه بمعزل عن الملف الاقتصادي وتحديدا الملف الاستثماري لأنه لا يمكن الحديث عن خلق مناخ جاذب للاستثمار دون وجود حالة من الاستقرار .

وأشار إلى  الدولة أخذت على عاتقها منذ البداية فكرة الاستقرار الأمني داخل سيناء والذي تم دفع ضريبة باهظة الثمن  في هذا الإطار

تمثلت في شهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين كان لهما الفضل في ترسيخ حالة من حالات الاستقرار الأمني، لافتا إلى أنه بعد ذلك  انتقلت الدولة بعد استقرار الحالة الأمنية إلى خلق المناخ الجاذب للاستثمار وإقامة البنية التحتية.

وأكد أستاذ الاقتصاد  أن الدولة تتعامل مع الملف الاقتصادي في سيناء بشكل مرتب وممنهج، جاء أولا في ترسيخ المعنى الأمني ثم بعد ذلك وضع بنية تحتية مؤهلة يمكن أن تربط باقي أجزاء الدولة بسيناء وتسهيل نقل رأس المال والعمال.

شاهد الفيديو..