رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فشل أول تجربة سريرية لعلاج كورونا يعصف بأسهم أوروبا

كورونا فى أوروبا
كورونا فى أوروبا

 استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات الجمعة على تراجع، بفعل مخاوف بشأن ضرر اقتصادي حاد ومستمر من جائحة فيروس كورونا بعد أن أثار تقرير شكوكًا بشأن إحراز تقدم في تطوير علاج لكوفيد-19.

 أفاد تقرير، أمس الخميس، بأن عقارًا تجريبيًا من شركة جلياد الأمريكية لعلاج فيروس كورونا أخفق في أول تجربة سريرية عشوائية له.

 

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1% بحلول الساعة 0719 بتوقيت جرينتش، فيما هوى المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.3%.

وسجّل النشاط التجاري في بريطانيا انهيارا تاريخيا هذا الشهر بسبب الإغلاق المفروض لاحتواء فيروس كورونا المستجد، وفق ما أظهرت بيانات الخميس.

وتراجعت جميع القطاعات الأوروبية الرئيسية في التعاملات المبكرة، فيما قاد مؤشر البنوك التراجعات، إذ خفضت ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لكومرتس بنك بمقدار درجة واحدة، وخفضت

النظرة المستقبلية لدويتشه بنك إلى سلبية من مستقرة. 

 

 

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي، الخميس، على إقامة صندوق طوارئ حجمه تريليون يورو، من أجل المساعدة في جهود التعافي من جائحة فيروس كورونا، ليتحاشى إخفاقا جديدا هذه المرة، لكن مع إرجاء التفاصيل المثيرة للخلاف إلى الصيف.

 

وحذّر البنك الدولي، الخميس، من أن فيروس كورونا المستجد والسياسات الحكومية للحد من انتشاره يمكن أن تعطل سلاسل الإمداد الغذائية، وربما تهدد توافر المواد الغذائية، على الرغم من حفاظ الأسعار على استقرارها عام 2020.