رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم تشيد بدعم القرى الأكثر احتياجًا المصدرة للهجرة غير الشرعية

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن بالغ تقديرها وشكرها لمؤسسة "الأهلي صبور للتنمية العقارية" على دعمها القرى الأكثر احتياجًا المصدرة للهجرة غير الشرعية في إطار مبادرة "مراكب النجاة".

 

كما تواصلت السفيرة نبيلة مكرم مع السيد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا ، وأيضا مع المجلس القومي للمرأة، وذلك حتى يتم توجيه التبرع إلى إحدى قرى المحافظة، ومن ثمّ يتولى المجلس عملية نقل التبرع إلى القرية وتوزيعه على المستحقين هناك في اطار التعاون المستمر بين الوزارة ودور المجلس التنموي برئاسة دكتورة مايا مرسي وأشاد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا بجهود مؤسسات المجتمع المدني ودعمها المستمر للأسر الأولى بالرعاية بقرى المحافظة ، معلناً توفير كافة سبل الدعم لهم لوصول المساعدات لمستحقيها والتنسيق المستمر مع وزارة البيئة وفرع المجلس القومي للمرأة .

 

وأوضح المحافظ أن إدارة المرأة والطفولة والأمومة عقدت 61 لقاءا توعويا ، حول خطورة ظاهرة الهجرة غير الشرعية،

على مستوى مراكز المحافظة في الفترة من 2 مارس وحتى 19 مارس الماضي . يذكر أن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، جاءت بتكليف مباشر من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، الذي عقد في ديسمبر 2019.

 

وكانت قد أعلنت مؤسسة "الأهلي صبور للتنمية العقارية" عن تبرعها بـ ١٠٠٠ كرتونة رمضان للقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية والأكثر احتياجًا في محافظة المنيا، وذلك في ضوء تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.