عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجان دورية لرصد البناء المخالف على الأراضي الزراعية بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل اللجان الدورية لرصد أى محاولات للبناء المخالف على الأراضى الزراعية مستغلين تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا والقيام بأعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضى الزراعية وفرض هيبة الدولة وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

وفى هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بإزالة حالة تعدٍ بالبلاشون على مساحة ٢٥٠ مترا، وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بإزالة ٣ حالات تعدٍ على الأرض الزراعية بالوحدة المحلية بصفط زريق بإزالة سور هنجر كبير بقرية السحايرة وإزالة قواعد مسلح بقرية الوقف تبع شنبارة منقلا وردم كلي في المهد بقرية فرغان.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة حالاتين عبارة عن مباني بالطوب الأبيض الدبش على

(مساحة ١١٠ متر) والحالة الثانية عبارة عن سور بالدبش الأبيض على (مساحة ١٠٠متر) وذالك بالقوة الجبرية للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وتستمر الأجهزه التنفيذية في تنفيذ الحملات المكبرة بالتنسيق مع قوات الأمن لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة وفرض سيادة القانون والانضباط على الجميع وترسيخ هيبة الدولة واستعادة حقوقها وعدم السماح لأي تعدي من بعض المواطنين على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة على مدار اليوم وخاصة خلال ساعات حظر التجوال.