عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ما تحتاج إلى معرفته علاقة تقرحات القدم بفيروس كورونا

تقرحات القدم
تقرحات القدم

اعتبارًا من 17 أبريل 2020 ، أصاب فيروس كورونا 2,190,010  شخصًا وأودى بحياة 147,010 شخصًا على مستوى العالم، منذ تفشي الفيروس ، نتعلم شيئًا جديدًا عنه كل يوم ، بما في ذلك أعراض المرض.

 

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا ظهرت عليهم أعراض مثل الحمى العالية والسعال الجاف والتهاب الحلق وضيق التنفس،  ولكن ظهر تقرير حالة جديد يشير إلى أن بعض المرضى الذين أصيبوا بالفيروس قد يصابون بآفات جلدية على أقدامهم.

 

وفقًا لأطباء الجلد الإسبانيين ، قد تكون تقرحات القدم المسترجنة علامة مبكرة على الإصابة بالفيروس، ولاحظ الأطباء في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا أن بعض مرضى COVID-19 الأصغر سنا أصيبوا بهذه القروح قبل ظهور أعراض أخرى مثل السعال والحمى.

 

في مستشفى في إيطاليا ، لوحظت مظاهر جلدية في حوالي خمس مجموعة

من المرضى الذين يعانون من كورونا ، من بين 88 مريضًا من طراز COVID-19 ، ظهرت 20.5 في المائة من المظاهر الجلدية ، و 44 في المائة لديهم ثوران جلدي قبل ظهور أعراض COVID-19 و الباقي بعد دخول المستشفى و 78 في المائة لديهم طفح جلدي أحمر.

 

ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة العلمية لتأكيد الصلة بين الفيروس وآفات القدم، ينصح خبراء الصحة الأشخاص بإجراء فحص ذاتي لبشرتك بشكل يومي واستشارة الطبيب على الفور إذا وجدت أي تشوهات جلدية.