رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 7 أطنان سلع تموينية مدعمة في حملة على الأسواق بالشرقية

سلع فاسدة - أرشيفية
سلع فاسدة - أرشيفية

ضبطت مديرية التموين بالشرقية، ما يقرب من 7 أطنان سلع تموينية مدعمة مهربة، وحررت 1435 محضرا، بينها 459 مخالفة لمحال تجارية ،و ذلك فى حملات مكثفة شنتها فى الأسبوعين الماضيين. 

 

وأوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، فى بيان لها، عن رفع درجة الاستعداد ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره من خلال عدة ضربات متلاحقة شنتها المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق، والتصدى لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين فى أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وخلال الفترة من 1 حتى 15 أبريل 2020 شنت الإدارات التموينية حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق الأنشطة التجارية المختلفة لضبط حركة البيع والشراء وأسفرت عن تحرير 1435 محضرا متنوعا منها تحرير 976 محضرا للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل دون ترخيص من الجهات المختصة، كما تم تحرير 459 محضرا للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمى ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل دون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينيين مخالفين.

وأضافت وكيلة وزارة التموين أنه تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها 2 طن دقيق 82٪؜ وطن و600 باكته

سكر وطن أرز و516 كرتونة زيت و2 طن دقيق 72 %؜ و 200 شيكارة شعرية و200 صفيحة سمن و10 كرتونة شاى و3 كرتونة تين مجفف و٣ كرتونة بسكويت و 68 كيلو لحوم و55 كيلو رنجة و66 كيلو زيت طعام.

كما تم ضبط سلع غير غذائية منها سلع مجهولة المصدر وبعضها منتهى الصلاحية فتم ضبط 250 شيكارة و740 كرتونة و30 جركن منظفات، بالإضافة إلى 200 ماسك و20 كرتونة مطهرات و24 عبوة كحول و500 عبوة مبيدات حشرية و12 كرتونة و62 عبوة مطهرات للأرضيات و300 كيلو مواد خام مجهوله المصدر تدخل فى تصنيع المنظفات.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.