عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد أول اختبار للكشف عن كورونا خلال دقائق

اختبار لعاب
اختبار لعاب

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على اختبار جديد لتشخيص فيروس كورونا من خلال اللعاب، ليشكل نهجًا جديدًا للكشف بسهولة وسرعة عن المصابين بكورونا.
وأفادت شبكة أم بي سي نيوز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الباحثين في جامعة روتجرز الأمريكية تلقوا تصريحاً من الحكومة الأمريكية باجراء أول اختبار لعاب لتشخيص كورونا، وسيكون الاختبار متاحًا في البداية من خلال المستشفيات والعيادات التابعة للجامعة.
ويأتي الإعلان عن الاختبار الجديد في خضم الأزمة التي تعاني منها المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة من أجل تتبع المرض ومحاصرته، كما تعاني المؤسسات من نقص الإمدادات الطبية الأساسية، بما في ذلك القفازات والأقنعة والمسحات.
ويتطلب فحص فيروس كورونا من العاملين في الرعاية الصحية أخذ مسحة من أنف

المريض أو حلقه. ولتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى، توجه العديد من المستشفيات والعيادات الموظفين إلى التخلص من القفازات والأقنعة بعد الاتصال الوثيق مع أي شخص قد يكون مصاباً بالفيروس.
وتكمن أهمية تشخيص كورونا من خلال اللعاب في كونها تقلّل من فرص احتكاك الطبيب مع المرضى المشتبه بإصابتهم بالفيروس، وفقاً لمطور الاختبار أندرو بروكس.
كما يساعد الاختبار الجديد في التغلب على بعض صعوبات أخذ عينات المسحة، وفقاً لخبير أمراض معدية خلال تعليقه على أهمية الاختبار الجديد.