عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الشرقية يقود حملة لإزالة مبان مخالفة على أملاك الدولة بقرية كفر الدنوهيا

بوابة الوفد الإلكترونية

قاد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حملة مكبرة لإزالة مبنى مقام بالمخالفة على مساحة 108 متر، عبارة عن دور أرضي وأعمدة ومسلحات تم الإنتهاء منها خلال اليومين الماضيين، ويشرع صاحبه في إقامة الدور الثاني للمبنى، ومتعد على أملاك هيئه الصرف التابعه لوزاره الري والموارد المائية، وذلك بقرية كفر الدنوهيا التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، و إحالة المخالفة للنيابة العسكرية لإتخاذ اللازم في هذا الشأن.

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية و تكليفات رئيس الوزراء بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وعدم التعدي عليها و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين. رافقه فى الحملة اللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات واللواء إبراهيم عبد الغفار حكمدار مديرية أمن الشرقية واللواء أشرف الدمرداش مساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة.

كما أشرف المحافظ بنفسه على تنفيذ قرار الإزالة برقم 323 لسنة 2016  الصادر لمبنى بمساحة 84 متر متعد على جسر مصرف القليوبي الرئيسي من المبدأ كيلو 8.350 بقرية دونهيا مركز الزقازيق تعذر له التنفيذ وعند مخاطبة هيئة الصرف لمحافظ

الشرقية لتنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى، على الفور أصدرالمحافظ تعليماته لرئيس مركز الزقازيق بتنفيذ قرار الإزالة وقام بنفسه بترأس الحملة و الإشراف عليها ليرسل رسالة أن الدولة قادرة على التعامل مع ضعاف النفوس الذين تسول لهم انفسهم التعدي على أراضي الدولة و الأراضي الزراعية.

 

كما وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع جهات الأمن بسرعة الإنتهاء من اخلاء مبنى مجاور مقام بالمخالفة من قاطنيه، ومتعد على جسر المصرف تمهيد لتنفيذ قرار الإزالة في غضون الأيام القادمة ، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

 

وأشاد بدور رجال الشرطة والأجهزة الأمنية التي توفر الحماية الكاملة لحملات الإزالة التي يقوم بها الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع مسئولي جهات الولاية.