رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جامعة ستانفورد تطلق تطبيق فحص كورونا بمساعدة آبل

تطبيق آبل لفحص كورونا
تطبيق آبل لفحص كورونا

بمساعدة من Apple، قامت مدرسة طب جامعة ستانفورد Stanford Medicine ببناء تطبيق iPhone يربط أول المستجيبين في كاليفورنيا باختبار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

 

طورت الجامعة البرنامج باستخدام أطر عمل ResearchKit و CareKit من Apple، ويحتوي دليل المستجيب الأول COVID-19 على بعض أوجه التشابه مع خدمة فحص كورونا التابعة لشركة Alphabet's Verily للرعاية الصحية التي تم إطلاقها الشهر الماضي.

 

كما هو الحال مع موقع Verily الإلكتروني، هناك استبيان يُطلب فيه من الشخص الإجابة على أسئلة حول أعراضه والتعرض لكورونا والتاريخ الطبي، وإذا أوصى التطبيق بإجراء اختبار؛ فإن المستجيب الأول يتحدث بعد ذلك إلى مسؤول مكافحة العدوى في قسمهم، والذي سيعمل مع ستانفورد لتحديد موعد.

 

يسلط التطبيق الضوء على الحاجة الماسة إلى قدرة اختبار إضافية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ولكن بشكل خاص في كاليفورنيا، التي فحصت عددًا أقل من الأشخاص للفرد من ولايات مثل نيويورك وواشنطن.

 

وفقًا لـ CNBC، يمكن لستانفورد حاليًا اختبار ما يقرب من 2500 شخص يوميًا، بعد أن طور الباحثون في الجامعة اختبار COVID-19 الخاص بهم في مارس.

 

قال د. بوب هارينجتون، رئيس قسم الطب في ستانفورد، في مقابلة مع CNBC: "إذا كان لدينا مستجيب أول يعاني من الأعراض، فمن المهم حقًا أن يتم فحصهم واختباره على الأرجح لأنهم سيكونون صريحين للغاية ويواجهون المجتمع، هذا هو عملهم".

 

يتبع تطبيق ستانفورد تطبيق كورونا الخاص بشركة Apple، والذي أصدرته شركة iPhone الشهر الماضي، على الرغم من أنه لن يوجهك إلى مرافق الاختبار، إلا أنه يفحص أعراض المرض.