رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أشياء يجب أن تعرفها عن تفشي فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (2) المعروفة بفيروس كورونا والمتسبب لـ (COVID-19) الذي أصاب 1,359,398 شخصًا وتسبب في 75,945 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من 7 أبريل 2020.

 

والفيروسات التاجية عبارة عن فيروسات RNA محسوسة موجبة تتراوح من 60 نانومتر إلى 140 نانومتر في القطر، ولديها إسقاطات تشبه السنبلة على سطحها ، مما يمنحها مظهرًا يشبه التاج تحت المجهر الإلكتروني ، وهذا هو السبب في تسميتها بالفيروس التاجي، منذ تفشي المرض في أواخر ديسمبر 2019 ، هناك العديد من الأشياء التي يقال عنها الفيروس الذي لا يدركه معظم الناس وفقًا لموقع "بولد سكاي".

 

1 - الإعلان عن جائحة كورونا

 

في 11 مارس ، وصفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد بأنه مرض وبائي ، مما يشير إلى أن الفيروس أصبح الآن ظاهرة عالمية، وهذا يعني أن مرض فيروس التاجية يمكن أن ينتشر ويؤثر على عدد كبير من الناس بسبب طبيعته المعدية السريعة.

 

2- لا يزال البحث حول فيروسات التاجية مستمرًا

 

تسبب الفيروسات التاجية أمراض الجهاز التنفسي التي تسبب أعراضًا خفيفة إلى شديدة يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الفئات العمرية ، بشدة في كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة مثل السرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة وأمراض الكلى والسكري، وأظهرت العديد من الدراسات أن الفيروس ينتقل من شخص لآخر من خلال السعال أو العطس ويمكنه أيضًا أن ينتقل من خلال سوائل الجسم مثل اللعاب والدم والبراز أيضًا

 

3- اختبار اللقاح التاجي الممول من بيل جيتس في البشر

 

تخطط شركة للتكنولوجيا الحيوية في بنسلفانيا تدعى Inovio Pharmaceuticals لبدء حقن المتطوعين الأصحاء بلقاح محتمل ضد فيروسات التاجية الذي طوروه، تلقت جهودهم التمويل من مؤسسة بيل وميليندا جيتس والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للوباء.

وقبلت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مرشح لقاح الحمض النووي للشركة INO-4800 الذي تم تصميمه لمنع COVID-19 ، مما يمهد الطريق لتجارب بشرية في الولايات المتحدة بداية هذا الأسبوع.

 

4- يتخذ الخبراء الخطوات اللازمة لمعالجة فيروس كورونا

 

أصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) مبادئ توجيهية لاتخاذ خطوات وقائية للحد من الإصابة بـ COVID-19، نظرًا لأن انتقال المجتمع قد بدأ بالفعل في معظم البلدان ، فإن خبراء الرعاية الصحية يتخذون الخطوات

اللازمة لمنع الفيروس من الانتشار بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وتم إنشاء مراكز رعاية لفيروس كورونا لعلاج الحالات الخفيفة أو الخفيفة جدًا أو حتى الحالات المشتبه فيها من كورونا، وتشمل مراكز الرعاية هذه الفنادق والنزل والمدارس والنزل والملاعب ، وما إلى ذلك ؛ يمكن أن تكون عامة وخاصة.

 

5- تبذل الدول قصارى جهدها لحماية المواطنين

 

تقوم البلدان في جميع أنحاء العالم باكتشاف مواطنيها وعزلهم واختبارهم وعلاجهم وتعقبهم لمنع الاحتواء في جميع المجتمعات، وتم إغلاق المدن والبلدات وتم حظر التجمعات الكبيرة ، وتم تأجيل الأحداث الرياضية الكبرى والكرنفالات أو إلغاؤها لوقف انتشار الفيروس.

 

6- إذا كنت مريضًا ، فماذا تفعل

 

إذا كنت تعاني من أعراض مثل الحمى والسعال وصعوبة في التنفس والتي تظهر عادة بين 2 إلى 14 يومًا بعد التعرض للفيروس، ويجب عليك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور لعلاج أسرع.

 

7- خطوات لحماية نفسك

 

تؤكد منظمة الصحة العالمية على حقيقة أنه إذا لم تكن قد سافرت إلى أي من البلدان المصابة بـ فيروس كورونا أو لم تكن على اتصال مع مريض مصاب بفيروس التاجي ، فإن خطر الإصابة بالعدوى منخفض.

 

ومع ذلك ، من الضروري حماية نفسك والآخرين، ويجب على الجميع غسل أيديهم بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل ، والحفاظ على مسافة ستة أقدام من أي شخص يسعل أو يعطس ، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بعد لمس أي سطح ، وتنظيف وتطهير الأسطح الملامسة بانتظام ، وتجنب إغلاق التواصل مع الناس.