رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أعشاب طبيعية لتعزيز المناعة من فيروس كورونا

إن الحصول على مناعة جيدة أمر ضروري لمكافحة فيروس كورونا، يمكن أن يصبح الشخص مقاومًا بشكل طبيعي للعوامل المسببة للأمراض من خلال قوته المناعية القوية، وإن المناعة ضد مرض معين يعني إنتاج الأجسام المضادة لفيروس معين، وفي حالة COVID-19 أصيب الملايين بالعدوى ولكن تعافى عدد كبير من الأشخاص أيضًا بسبب مناعتهم القوية.

ووفقًا لموقع "بولد سكاي" الصحي نقدم لكم أفضل 6 أعشاب لتعزيز المناعة من فيروس كورونا.

ثوم :

الثوم ضروري للغاية للحفاظ على التوازن في الجهاز المناعي، ومن المعروف أنه يحفز إنتاج الدم الأبيض الذي يعمل كقاتل طبيعي لممرض، ويساعد الثوم أيضًا على تعزيز عمل الجهاز المناعي نظرًا لوجود المركب المناعي.

الكركم :

الكركمين في الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات والمناعية، ويساعد تضمين الكركم في الوجبات اليومية على مكافحة الإنفلونزا الموسمية وتحسين أعراض البرد والسعال وفقًا لدراسة ، يساعد الكركمين أيضًا على تقليل التهاب الرئتين وتعزيز المناعة.

زنجبيل :

يساعد هذا العشب القديم على تعزيز جهاز المناعة في الجسم ومحاربة التهاب الرئتين، أظهرت دراسة أن مستخلص الزنجبيل يؤخر الالتهاب الرئوي ومتلازمة الضائقة التنفسية لدى البالغين،  يساعد الزنجبيل أيضًا على مكافحة البرد والسعال عن طريق زيادة إنتاج الخلايا التائية.

قرفة :

يعتبر هذا العشب ذو النكهة مصدرًا رائعًا للمركبات المضادة للأكسدة، تعمل القرفة كمحفز مناعي ودرء أمراض البرد والسعال والالتهابات، أظهرت دراسة أن مستخلص بوليفينول القرفة ينظم وظيفة المناعة ويكافح الكائنات الحية الدقيقة.

القرنفل :

يستخدم منذ فترة طويلة في الطب الشعبي لعلاج العديد من الأمراض، وتقول دراسة أن القرنفل يعزز الاستجابات المناعية الخلطية التي تساعد على ربط الفيروسات والبكتيريا وتحييدها، وتساعد الخاصية المضادة للالتهابات في القرنفل أيضًا على تقليل التهاب الرئتين وطرد المخاط.

زعفران :

الزعفران أو الزعفران غنية بالكاروتينات التي تؤثر على القوة المناعية للفرد، وتعزز المركبات النشطة بيولوجيًا في الزعفران المناعة الخلوية والخلطية وتساعد في درء مسببات الأمراض، وأظهرت دراسة أن استهلاك 100 ملغ من الزعفران لمدة ستة أسابيع يحسن من عدد خلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية والخلايا الليمفاوية.