رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تنشئ سوقا رقمية لإمداد قطاع الصحة بالمطهرات

أعلن اتحاد شركات صناعة الكيماويات والدوائيات في ألمانيا، توحيد جهوده لإمداد قطاع الصحة بالمواد المطهرة التي يحتاجها في ظل أزمة كورونا الراهنة. 

وأوضح اتحاد (في سي آي) في فرانكفورت، اليوم الأربعاء، أن شركاته ستنسق مساعداتها عبر سوق رقمية لتوفير الاحتياجات من المواد المطهرة؛ لا سيما للمستشفيات ومؤسسات الرعاية وعيادات الأطباء على مستوى ألمانيا.

وقال كريستيان كولمان الرئيس الجديد للاتحاد، إنه سيتم فعل كل شيء من أجل إمداد المؤسسات الرئيسية للقطاع الطبي في كل أنحاء ألمانيا بالمواد المطهرة، ولفت كولمان إلى أنه أبلغ وزير الصحة ينس شبان بهذا، بحسب العين الاخبارية.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق منصة "الإمداد العاجل بالمواد المطهرة" بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة، بغرض دعم سلاسل التوريد وتسهيل

الاتصالات بين الأطراف المعنية بهذا النشاط وتجميع المعلومات.

وصرح كولمان بأن المنصة، التي تم التفكير فيها على أنها حل مؤقت، ستتدخل "فقط عند الضرورة" في أحداث السوق وسلاسل التوريد القائمة.

سجلت السلطات الصحية في ألمانيا، الثلاثاء، 128 حالة وفاة و4615 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (COVID-19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويرتفع إجمالي الوفيات بذلك إلى 583 حالة بينما بلغ إجمالي الإصابات 66 ألفاً و885 إصابة، وفق ما ذكره معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية.