رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب مراقب.. الاحتفال بكذبة أبريل يؤدي إلى السجن في زمن كورونا

قد تكون فكرة جيدة بالنسبة لك أن تتخطى الاحتفال بيوم كذبة أبريل هذه المرة؛ فالعالم يحارب أزمة فيروس كورونا المستجد ولا وقت للسخرية.

 

أصدرت شرطة دلهي في الهند العديد من التحذيرات على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت إنها ستراقب مجموعات واتساب ومنصات التواصل الاجتماعي للتحقق من انتشار الأخبار المزيفة، والشائعات في 1 أبريل.

 

حذرت شرطة دلهي من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي شخص يحاول لخداع الناس من خلال نشر الشائعات تحت ستار يوم كذبة أبريل.


في الآونة الأخيرة، اعتقلت شرطة مومباي رجلاً بعد أن اكتشفت أنه ينشر أخبارًا مزيفة على مجموعات WhatsApp لإثارة الذعر بالقول إن الجيش الهندي سيتم نشره في المدينة لفرض حظر التجوال.

 

وقد حذرت السلطات الناس من الكف عن مشاركة معلومات غير موثوقة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أن الأخبار والشائعات المزيفة تجعل من الصعب عليهم مكافحة انتشار المرض.

 

كما ألغت جوجل جميع مقالب كذبة أبري لهذا العام، قالت لورين توهيل ، مديرة التسويق في Google، في رسالة بريد إلكتروني، حصلت عليها Business Insider لأول مرة، إلى مديري الشركة: "في الظروف العادية، تعد April Fools تقليدًا من Google ووقتًا للاحتفال بما يجعلنا شركة غير تقليدية".


وأضاف البريد الإلكتروني، معلنا الانفصال عن التقاليد لهذا العام: " سننهي العام من هذا التقليد احترامًا لجميع أولئك الذين يحاربون فيروس كورونا المستجد، وهدفنا الأعلى هو أن نساعد الناس، لذلك دعونا ننقذ النكات لشهر أبريل المقبل، والتي ستكون بلا شك أكثر إشراقًا من هذه".