عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل التسجيل .. تعرف على الفئات المستثناة من العمالة غير المنتظمة

كشفت وزارة القوى العاملة، عن خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة على الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك في ظل مجموعة القرارات التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وقد أكد "سعفان"، أن خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة، تتمثل في الدخول عبر موقع وزارة القوي العاملة www.manpower.gov، واختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة، ثم الضغط علي زر التسجيل، ثم تسجيل بياناته الشخصية، متمثلة في الاسم والرقم القومي والهاتف الشخصي ثم الضغط علي زر إرسال.

وتعتبر الأولوية في صرف هذه المنحة الاستثنائية 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، لمن ليس لديه أى مورد آخر للدعم، حيث أن مستفيدى تكافل وكرامة ليس لهم أولوية فى الحصول على المنحة.

وتحرص وزارة القوى العاملة بإجراء عملية التدقيق في بيانات العمالة غير المنتظمة، والتي يقوم المواطنون بتسجيلها باستمرار عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث ترسل الوزارة، بياناتهم إلى الأجهزة المعنية لاستكمال عملية التدقيق ثم عرضها على لجنة تم تشكيلها من قبل الوزراء لوضع آليات الرعاية لهذه الفئة من العمالة، وذلك للنظر في رعايتهم لرفع العبء عن كاهلهم.

فئات مسثناة من التسجيل  

وهناك عدد من الفئات لاتستحق تلك المنحة  على رأسها مستفيد برنامج

"تكافل وكرامة"، و المؤمن عليهم لا يستفيدون من هذه المنحة أيضًا، والحاصلون على المعاشات أيا كانت،  وأي شخص مؤمن عليه عامًا أو خاصًا، اضافى الى أصحاب الأعمال والمشروعات الخاصة.

كيفية التسجيل

 ناشدت الوزارة، العمالة غير المنتظمة، بضرورة الإسراع في تسجيل بياناتهم لصرف المنحة الاستثنائية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.manpower.gov.eg.

وتتمثل خطوات التسجيل في الدخول على موقع وزارة القوى العاملة www. manpower.gov واختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة، ثم الضغط على التسجيل، ثم تسجيل البيانات الشخصية، متمثلة في الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف الشخصي، ثم الضغط على إرسال.

وبلغ عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت عبر المنظومة الالكترونية على موقع وزارة القوى العاملة، منذ الأسبوع الماضي، وحتى الآن أكثر من 750 ألف عامل على مستوى الجمهورية.