رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينهم مصر.. قائمة الدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا

أصبح فيروس كورونا المستجد بمثابة الشبح الذي يهدد كل دول العالم بسبب انتشاره الواسع والسريع، وذلك بعد وصول عدد الإصابات به عالميًا لأكثر من 700 ألف حالة، والوفيات ما يزيد عن 34 ألف شخص.

 

وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول التي سجل فيها أكبر عدد من الإصابات بالفيروس حتى اليوم، حيث وصل عدد المصابين فيها 142,735 حالة وتجاوزعدد الوفيات الـ 2000 شخص، وتأتي بعدها إيطاليا بـ 97,689 حالة وعدد وفيات أكثر من 10,779 شخص، والصين في المرتبة الثالثة.  

 

وفي ظل المخاوف الشديدة من هذه الأرقام للوفيات والمصابين في أعتى وأكبر دول العالم، إلا أن معدلات ونسب الشفاء من هذا الفيروس التي يتم الإعلان عنها في كل دولة بالنسبة للبعض هي الأمل وطوق النجاة من لعنة هذا الفيروس، حيث بلغ عدد الذين تم شفائهم منه 156,137 حالة.

  

وفي مصر، توقعت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، ارتفاع نسب الشفاء خلال الفترة القادمة في ظل وجود 88% من الحالات المصابة الآن تعانى من أعراض بسيطة أو متوسطة وبالتالى قابلة للشفاء، وأيضاً 8% من الحالات في العناية المركزة و4% على أجهزة التنفس الصناعي.

 

ونرصد قائمة بالدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا التي من بينهم مصر، خلال هذا التقرير...

 

تعد الصين، التي كانت بؤرة هذا الفيروس وظهر فيها في ديسمبر الماضي قبل أن ينطلق للعالم بأثره، هي

الدولة الأعلى في نسب الشفاء من كورونا في العالم، حيث تعافى أكثر من 90% من المصابين به، ووصل عدد حالات الشفاء فيها إلى 75,700 حالة من أصل 81,470 حالة.

 

وكانت كوريا الجنوبية هي ثاني الدول التي يصلها فيروس كورونا بعد الصين، إلا أنها نجحت في التعامل معه، وتعافي أكثر من 50% من اجمالي عدد المصابين بها، حيث تم شفاء 5228 حالة من أصل 9661 حالة.

 

ومن الدول الأعلى في نسب الشفاء كذلك هي دولة البحرين، إذا تجاوز معدل الشفاء فيها الـ 50%، حيت تم تعافي 279 شخص من اجمالي عدد المصابين وهم 515 حالة.

 

وفي العراق بلغت نسبة الشفاء من فيروس كورونا، أكثر من 26%، بعدما تعافى 143 شخص من إجمالي 547 مصاب.

 

 ومن بين هذه الدول أيضًا مصر، التي سجلت نسبة شفاء بأكثر من 26%، حيث تعافى 132 مصاب من أصل 609 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.